سيكون لبنان على موعد جديد مع مباراة رياضية تجمع السياسيين في ذكرى 13 نيسان، وستكون الكرة الطائرة هي اللعبة التي سيتبنّاها السياسيون في هذه المناسبة التي «تنذكر وما تنعاد».

واتخذ الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة بعض المقررات، في جلسته التي عقدها أول من أمس برئاسة جان همام الذي وضع المجتمعين في أجواء الاجتماع الذي عقد في مكتب وزير الشباب والرياضة علي عبد الله وبرئاسته، وتناول إجراء مباراة في الكرة الطائرة بين الوزراء والنواب، الأربعاء 13 نيسان (الساعة السادسة) في القاعة المقفلة للمدينة الرياضية. وشكر رئيس الاتحاد، باسم عائلة الاتحاد، الوزير ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية سيمون أبي رميا وأعضاء اللجنة لاختيارهم لعبة الكرة الطائرة لتكون ساحة منافسة رياضية بين الوزراء والنواب لهذا العام، وأُلّفت لجنة من أسعد النخل وزين حمية وجورج حبيب لمواكبة المباراة المذكورة، وكلّفت اللجنة الفنية ولجنة الحكام باتخاذ الترتيبات اللوجستية اللازمة لإقامة المباراة الحدث.
وفي أبرز المقررات، تعميم الكتاب المحال على الاتحاد من المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي على أندية الدرجة الأولى، والمتضمّن كتاب المديرية العامة للأمن العام في موضوع اللاعبين الأجانب، والطلب الى الأندية التقيّد بالقوانين المرعية الإجراء. إقرار برنامج الترفيع والتنزيل بين الدرجتين الاولى والثانية بين المعني وغزير، وستقام المباراة الأولى في مجمع المر الاثنين المقبل (21:00) والثانية في ملعب غزير الأربعاء (21:00)، على أن تقام الثالثة إذا لزم الأمر الجمعة أول نيسان (21:00).
إقرار برنامج الدور نصف النهائي لبطولة الدرجة الأولى، على أن تقام المباراة الأولى بين الأنوار والشبيبة بلاط غداً الخميس في مجمع المر (17:30)، والأولى بين القلمون والزهراء بعد غد الجمعة في مجمع نورث هافن (17:30).
دعوة أندية الدرجة الرابعة للمشاركة في بطولة لبنان، وحدّدت آخر مهلة للتسجيل في 16 أيار المقبل.
توجيه الدعوة إلى الأندية والمدارس للمشاركة في مهرجان الصغار، وذلك الأحد في 8 أيار المقبل.
سحب قرعة كأس لبنان للرجال بمشاركة 16 نادياً، حيث ينطلق السبت، فيلتقي في الدور الأول الرسالة الصرفند مع ضهر الأحمر، كوسبا مع دلهون، الجيش مع حبوب، قنات مع السفارة، الأنوار مع الأمن العام، الزهراء مع بيت منذر، القلمون مع غزير وبلاط مع المدى الدامور.