نجح فريق الصداقة في تحقيق ثنائية كرة الصالات لهذا الموسم بعد إحرازه أمس لقب كأس لبنان بفوزه على “أول سبورتس” 3 - 2، فيما عادت جلسات اتحاد كرة القدم للانتظام بعد حلحلة الأمور ليصدر تعميم من 16 صفحة و80 بنداً

أضاف فريق الصداقة كأس لبنان إلى لقبه في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات، إثر تغلبه على أول سبورتس 3 - 2، في النهائي على ملعب مجمع الرئيس لحود الرياضي، بحضور نائب رئيس الاتحاد اللبناني ريمون سمعان وأعضاء اللجنة العليا رئيس لجنة الفوتسال سيمون الدويهي وجورج شاهين ومازن قبيسي.

سجل للصداقة جان كوتاني ومصطفى سرحان (2)، ولأول سبورتس هيثم عطوي (2).
وعرف الصداقة كيفية الخروج فائزاً، رغم الضغط الكبير الذي فرضه أول سبورتس عليه في معظم فترات اللقاء، لكن تسرّع مهاجمي الأخير أمام المرمى وقلّة الحظ التي عاندتهم، حيث أصابوا العارضة والقائم ثلاث مرات حالا دون تحقيق ثأرهم من الفريق الأزرق الذي كان قد خطف منهم لقب الدوري.
وكان الصداقة الذي لعب من دون أبرز لاعبيه ربيع أبو شعيا، البادئ في التسجيل إثر هجمة مرتدة أنهاها كوتاني في الشباك بعد 5 دقائق على بداية اللقاء. وأضاف سرحان هدفاً ثانياً بتسديدة صاروخية انفجرت في الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس محمود نور الدين (7).
وتمكن عطوي من تقليص الفارق بعدما تخطى الحارس ربيع الكاخي وسجل بسهولة في مرماه (10).
وفي غمرة الضغط على مرمى الكاخي مطلع الشوط الثاني، اقتنص الصداقة هدفاً ثالثاً عندما هرب مصطفى سرحان من الرقابة وسجل إلى يسار نور الدين (27)، قبل أن يقلّص عطوي الفارق ثانية، إثر هجمة مرتدة تبادل فيها الكرة مع قوصان (35)، من دون أن يكون هذا الهدف كافياً لفرض وقتٍ إضافي.

مقررات الاتحاد

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات منها: الترحيب بدعوة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للمشاركة في تجمع الأندية العربية تحت اسم «بطولة فلسطين»، وتقام بتاريخ 14 أيار في ذكرى نكبة فلسطين، ضمن البطولة التي سيقام بعضها في لبنان.
ـ إقامة المباراة المؤجلة بين الإخاء والعهد، يوم الثلاثاء 29 آذار (ملعب بحمدون ــ 13:30).
ـ نقل مباراتي الإصلاح الباقيتين من ملعب صور: السبت 26 × الساحل (صيدا ـ 14:30)، والأحد × الغازية (برج حمود ـ16:00).
ونقل المباريات التالية من صور كالتالي: السلام × التضامن 26 آذار (بيروت البلدي ـ 14:30)، التضامن × الإصلاح 3 نيسان (صيدا ـ 15:45)، السلام
الإصلاح 15 نيسان (بيروت البلدي ـ16:00).
ـ ايقاف اللاعبين لحصولهم على الإنذار الثالث المتراكم: محمد نصار (السلام)، حسن حمود (المبرة)، حمزة سلامي (العهد)، علي محمد وجان جويل (الإخاء)، شادي سكاف (الإصلاح)، سامر حاوي (التضامن)، محمد حلاوي (الساحل)، محمد حمود وقاسم ليلا (الأنصار)، أكرم مغربي ومحمد جعفر (النجمة) أول مباراة تلعبها نواديهم في الدوري.
ـ متابعة مباريات الأسبوع الـ19 كالآتي: الجمعة 25: الغازية × الإخاء (صيدا ـ 14:30)، النجمة × العهد (المدينة الرياضية ـ 17:00). السبت 26: الإصلاح × الساحل (صيدا ـ 14:30)، السلام × التضامن (بيروت البلدي ـ 14:30). الأحد 27: المبرة × الراسينغ (بيروت البلدي ـ 14:30)، الصفاء × الأنصار (المدينة ـ 17:00).
ـ ايقاف كل من لاعبي المحبة طرابلس: محمد أسعد، نعيم طيبا، رامز الكردي، حسين عنتر، خضر دكرمنجي، محمود عبد المولى، مدة سنة، لضربهم الحكم (في مباراة الخيول). وإيقاف اللاعب وائل البيض مدة ثلاثة أشهر لضربه رئيس نادي الخيول، وتغريم نادي المحبة مبلغ مليوني ليرة لسلوك لاعبيه، وتوجيه إنذار خطي إلى رئيس النادي عباس يونس في حال تكرار ما بدر. ونقل ثلاث مباريات للمحبة من ملعب طرابلس توالياً إلى برج حمود وبحمدون وجونية.




إنجازان في ظرف شهر

نجح مدرب فريق الصداقة حسين ديب في تحقيق لقبين في ظرف شهر، لتبقى المشاركة الآسيوية في حزيران المقبل في قطر الحدث الأهم لديب وفريقه. لكن المهم العمل على تدعيم الفريق بطريقة صحيحة، خصوصاً على صعيد اللاعبين الأجانب، نظراً للمجموعة الصعبة التي وقع فيها الصداقة.