تحت عنوان خطوات الحسم الأخيرة، في ورقتي الفوز باللقب والبقاء في الاولى، يجرى اليوم لقاء قمة تقليدية مكتومة جماهيرياً وفرصة عهدية للقبض بكفّ واحدة على اللقب، أو بقاء الصراع لأسبوع آخر...


النجمة × العهد (المدينة الرياضية ـ 17:00)

لقاء حاسم للمتصدر (42 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الاخاء) يقرّبه كثيراً من الاحتفاظ باللقب، فيما يلعب النجمة (رابع 37 نقطة) لتحسين موقعه نحو الوصافة، مع عودة قائده عباس عطوي وغياب مهاجمه أكرم المغربي ووسطه محمد جعفر الموقوفين، ما يصعّب نسبياً مهمة هجوم النبيذي لصالح هجوم العهد الذي يغيب عنه حمزة سلامي. فاز العهد ذهاباً 5ـ0.
الغازية × الاخاء (صيدا ـ 14:30): يلعب الغازية (تاسع 14 نقطة) على ورقة ضمان البقاء أمام ضيفه الجبلي المرتاح أكثر (سابع 17 نقطة وله مباراة مؤجلة) تحت عنوان «زيادة الخير أضمن». ويغيب عنه جان جويل وعلي محمد الموقوفين.
السبت: الإصلاح × الساحل (صيداـ14:30): فرصة ساحلية لقطف نقاط غالية يتلهف عليها لخروجه من الحفرة التي لا تليق به (حادي عشر 12 نقطة)، فيما يلعب الاصلاح بلا ضغوط بعد وضوح هبوطه (ثاني عشر 4 نقاط)، وخطف شيء ينفع الآخرين. يغيب عن الازرق محمد حلاوي وعن الاصلاح شادي سكاف.
السلام × التضامن (بيروت البلدي ـ 14:30): قمة «دربي» تحتية. لقاء ضمان لبقاء السلام (ثامن 16 نقطة)، وورقة اسعاف للأحمر المأزوم رغم أدائه الجيد (عاشر 13 نقطة). يغيب عنه سامر حاوي وعن السلام محمد نصار.
الاحد: المبرة × الراسنغ (بيروت البلدي ـ 14:30): قمة وسطية لتحسين المواقع في النخبة. المبرة (خامس 31 نقطة) والمنتفض ايابا، يقابل الأبيض المتعثر ايابا بعد ذهاب ذهبي (سادس 28نقطة). والفوز معنوي أكثر. يغيب عن المبرة حسن حمود.
الصفاء × الأنصار (المدينة ـ 17:00): قمة بين اللقب والوصافة. الصفاء الوصيف (41 نقطة) أمام فرصة أخيرة للحاق بالمتصدر، وفرصة للاخضر لخطف الوصافة (ثالث 38 نقطة). والتعادل سيكون لصالح العهد. والتكهن صعب. يعود للصفاء المغربي طارق العمراتي، ويغيب عن الانصار محمد حمود وقاسم ليلا. فاز الانصار ذهاباً 2ـ1.

الدرجة الثانية

مع اقتراب بطولة الدرجة الثانية من الخطوط الأخيرة، انحصرت المنافسة على بطاقتي الصعود بين فريق طرابلس المتصدر والأهلي صيدا والخيول، والصورة مطابقة بالنسبة إلى الهبوط الذي يتهدد ثلاثة فرق أيضاً هي الحكمة والمحبة طرابلس وناصر بر الياس.
وتفتتح المرحلة 21 اليوم بثلاث مباريات، فيلتقي الشباب طرابلس مع جاره الاجتماعي في طرابلس، والإرشاد مع النهضة بر الياس على ملعب النجمة، وفي مباراة قوية لمعركة الهبوط يستضيف المحبة طرابلس فريق ناصر بر الياس على ملعب برج حمود.
وتتابع المرحلة غداً السبت، فيلعب طرابلس مع ضيفه الحكمة في طرابلس البلدي. والمباراة صعبة على الفريقين، الأول للابقاء على صدارته والثاني لخطف نقطة وقاية، ويلتقي الخيول مع حركة الشباب في برج حمود، ويسعى الأول الى التضييق على المتصدرين (تنطلق المباريات الساعة 14:30). وتستكمل الأحد، فيلعب الأهلي صيدا مع المودة طرابلس في صيدا، ويحل الأهلي النبطية ضيفاً على السلام زغرتا في المرداشية. (تنطلق المباراتان الساعة 15:30).
(الأخبار)




انتبه التحكيم!

مع خطوات الحسم في بطولتَي فرق الأولى والثانية، تتوجه الأنظار أكثر الى طواقم التحكيم المكلفة ودورها في ضبط الأمور أو العمل بترتيبات تثير الشكوك كما درجت العادة في المباريات الحساسة على اللقب أو الهبوط. وقد بدأت بوادر بالظهور في مباريات عدة. لكن، هل سيبقون عرضة للفرق الخاسرة؟