ستخطف الأنظار مباراة «القمّة» المغاربية بين الجزائر وضيفتها المغرب، الأحد (الساعة 20:30 بتوقيت بيروت) على ملعب مدينة عنابة ضمن المرحلة الثالثة من المجموعة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012. وتكتسي المباراة اهتماماً واسعاً من المتتبعين نظراً لكونها تعدّ بين جارين لدودين. وتلعب غداً في المجموعة عينها تنزانيا مع ضيفتها أفريقيا الوسطى في دار السلام.

وستبدأ مصر، حاملة اللقب، مشواراً مضنياً من أجل تعويض نزف النقاط في المباراتين الماضيتين عندما تحل ضيفة على جنوب افريقيا غداً (20:00) إذ تتذيل ترتيب المجموعة السابعة بنقطة واحدة. وسيفتقد المدرب حسن شحاتة خدمات النجمين عماد متعب وعمرو زكي للإصابة، إلا أنه سيعول على محمد زيدان مهاجم دورتموند الالماني وشيكابالا وحسني عبد ربه ومحمد شوقي ومحمد أبو تريكة في الوسط والمخضرم وائل جمعة ومحمود فتح الله في الدفاع، وسيستعيد عصام الحضري (38 عاماً) موقعه في حراسة المرمى بعد غياب اربعة أشهر. وتلتقي الأحد النيجر مع ضيفتها سييراليون.
وسيستضيف السودان الأحد سوازيلاند في الخرطوم (19:00) ضمن المجموعة التاسعة، حيث يطمح «صقور الجديان» الى البقاء في دائرة المنافسة مع المتصدرة غانا التي تحل ضيفة على الكونغو.
وتلتقي الاثنين ليبيا مع جزر القمر ضمن المجموعة الثالثة في مباراة تقام في باماكو عاصمة مالي (20:00) بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها ليبيا، وتلتقي الأحد في المجموعة عينها موزمبيق مع ضيفتها زامبيا.
وفي المجموعة الأولى، تلعب بعد غد مالي مع ضيفتها زيمبابوي، وتلتقي ليبيريا مع ضيفتها كاب فيردي.

وفي الثانية، تلعب الأحد أيضاً مدغشقر مع ضيفتها غينيا، وتستضيف نيجيريا في لاغوس اثيوبيا. ويبرز غداً لقاء الكاميرون التي يقودها نجم انتر ميلان الايطالي صامويل ايتو مع مضيفتها السنغال ضمن الخامسة، كما تلتقي الاحد جمهورية الكونغو مع ضيفتها موريشيوس.
وفي السادسة، تلتقي غداً بوركينا فاسو مع ناميبيا.
وفي الثامنة، تسعى ساحل العاج الى مواصلة انتصاراتها عندما تستضيف بنين الاحد، فيما تلعب غداً رواندا مع ضيفتها بوروندي.
وفي العاشرة، تلتقي غداً غينيا بيساو مع أوغندا، فيما تحل أنغولا ضيفاً ثقيلاً على كينيا.
وفي المجموعة الـ11، تلعب مالاوي مع ضيفتها توغو غداً، وتلتقي تشاد مع ضيفتها بوتسوانا فيما ترتاح تونس.