لحق أتلانتا هوكس بالفرق المتأهلة الى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» من دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، بفوزه على نيوجرسي نتس 98-87. ورفع أتلانتا رصيده الى 41 فوزاً مقابل 32 خسارة في المركز الخامس في ترتيب المنطقة الشرقية.
وسجل آل هارفورد 23 نقطة و12 متابعة، بينها 6 نقاط متتالية في نهاية المباراة، ليقود أتلانتا الى الفوز والتأهل الى «البلاي أوف» للموسم الرابع على التوالي.
وأضاف جوش سميث 22 نقطة للفائز، والبديل جمال كروفورد 18 نقطة، فيما كان أنطوني مورو الأفضل لدى نتس مع 25 نقطة.
وتابع ديريك روز اللمعان هذا الموسم، فسجل 30 نقطة و17 تمريرة حاسمة ليقود شيكاغو بولز متصدر المنطقة الشرقية الى الفوز على مضيفه ميلووكي باكس 95-87.
وعلق روز المرشّح لنيل جائزة أفضل لاعب في الدوري (أم في بي) هذا الموسم، على أدائه: «الأمر الأسوأ أن يتم منحي الثقة مهما كنت أفعل. إذا حصلت على الثقة يصعب على أحد إيقافي».
وأصبح روز ثالث لاعب في تاريخ شيكاغو بولز يتخطى حاجز 30 نقطة و15 تمريرة حاسمة بعد الإسطورة مايكل جوردان (3 مرات) وغاي روجرز (مرتان).
كذلك سجل للفائز نجم يوتا جاز سابقاً كارلوس بوزر 14 نقطة و11 متابعة، ولاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه 12 نقطة و11 متابعة، فيما سجل للخاسر جون سالمونز 25 نقطة، والأرجنتيني كارلوس دلفينو 23 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز تشارلوت بوبكاتس على نيويورك نيكس 114-106، وديترويت بيستونز على انديانا بايسرز 100-88، ودالاس مافريكس على يوتا جاز 94-77، ولوس أنجلس كليبرز على تورونتو رابتورز 94-90.
وهنا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - ساكرامنتو كينغز، كليفلاند كافالييرز - أتلانتا هوكس، ميامي هيت - هيوستن روكتس، ممفيس غريزليس - سان أنطونيو سبرز، مينيسوتا تمبروولفز - بوسطن سلتيكس، أوكلاهوما سيتي ثاندر - بورتلاند ترايل بلايزرز، غولدن ستايت ووريرز - واشنطن ويزاردز، لوس أنجلس لايكرز - نيو أورليانز هورنتس، فينيكس صنز - دالاس مافريكس.