بيكاس وميليسا بطلا ماراتون الأرز


أحرز النيبالي شاهي بيكاس لقب الذكور واللبنانية ميلسيا رزق لقب الإناث لسباق “ماراتون الأرز الأخضر” (42,195 كلم) من تنظيم نادي انتر ليبانون ومشاركة 137 عداءً وعداءة من الأندية اللبنانية وقوى الأمن الداخلي وقوات اليونيفيل. وأقيم السباق لذكرى الراحل فرنسوا جينادري.
وهنا أوائل الفئات العمرية: من سن 20 حتى 74 للذكور، و من سن 18 حتى 59 للإناث. - ذكور: شاهي بيكاس (نيبالي من قوات اليونيفيل). سامي أخرس (انتر ليبانون). مروان العربي (القدامى). حسن زيتون (القدامى). أحمد غزيّل (القدامى). مانويل ازميرليان (القدامى). عادل عرقجي (القدامى). رهيف تميم (القدامى).
إناث: أسيل بسمه (انتر)، ميليسا رزق (انتر). ألغا طراد (القدامى). لينكا تميم (القدامى). فرنسيس ماري غاي (انتر). منى تميم أوجيس (انتر).

“الأميركية” تحرز لقب دورتها

أحرزت الجامعة الأميركية في بيروت
المركز الأول في الترتيب العام للميداليات في ختام الدورة الدولية الجامعية السنوية الثانية التي ينّظمها “نادي الرئيس” في الجامعة الأميركية (بيروت) بمشاركة 5 جامعات. وجاء ترتيب الثلاثة الأوائل: 1 - الجامعة الأميركية في بيروت (26 ذهبية و20 فضية و16 برونزية)، 2 - الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا (9 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات)، 3 - الجامعة الأميركية في الشارقة (7 ذهبيات و10 فضيات و10 برونزيات).

اجتماع اللجنة الأولمبيّة

أعلنت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية مقررات أهمها: تحديد يوم 9 نيسان (الساعة 16.00) موعداً لعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوية لإقرار التقريرين الإداري والمالي. والمشاركة في أعمال الجمعية العمومية الـ 30 للمجلس الأولمبي الآسيوي المقررة في اليابان من 12 الى 14 تموز، وتكليف رئيس اللجنة شارتييه مع وزير الشباب والرياضة علي عبد الله والمدير العام زيد خيامي في خصوص تأليف لجنة وطنية لإعداد دراسة إدارية ومالية وفنية حول مشاركة لبنان في دورة الألعاب العربية “الدوحة 2011”.

العامليّة والقلمون بطلا القدم والسلّة

توِّجت مدرسة العاملية بلقب بطولة بيروت للمدارس في كرة القدم بعد تغلبها في النهائي 4 - 0 على مدرسة CIS، سجل منها علي أسعد ثلاثة كما تألّق في الدورة زميله المدافع بلال حب الله. يذكر أن العاملية تميّزت بتسجيل 10 أهداف في البطولة ولم يتلقَّ مرماها أي هدف.وفي دورة المنتخبات الأولى، أحرزت ثانوية القلمون الرسمية لقب الكرة الطائرة، وذلك بعد فوزها في النهائي على ثانوية المتن الشمالي 2 - 0، وحلّت ثانوية حصارات ثالثة بفوزها على الحكمة برازيليا 2 - 0.