ثأر كليفلاند كافالييرز من ميامي هيت بقيادة نجمه السابق «الملك» ليبرون جيمس عندما تغلب عليه 102-90، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وفرض جيمس نفسه مجدداً أفضل لاعب في المباراة بتحقيقه «تريبل دابل»، حيث سجل 27 نقطة مع 10 متابعات و12 تمريرة حاسمة، وهو وقوبل بصفرات الاستهجان من جماهير كليفلاند كلما حصل على الكرة.
وجاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين، وفرض التعادل نفسه في الربع الأول 24-24، لكن سرعان ما انتفض كليفلاند في الثاني وحسمه لمصلحته 29-18.
وابتعد كليفلاند بفارق 23 نقطة في إحدى فترات المباراة وكان في طريقه الى تحقيق فوز سهل، بيد أن ميامي عاد بقوة ليقلص الفارق بفضل تألق جيمس، إلا أن رغبة أصحاب الأرض وتصميمهم كانا أقوى بكثير وتمكنوا من الانتفاض في الربع الأخير بفضل لعبه الجماعي وتألق نجمه جي جي هيكسون صاحب 21 نقطة و12 متابعة.
وتابع أوكلاهوما سيتي ثاندر نتائجه الجيدة وتغلب على غولدن ستايت ووريرز 115-114 بعد التمديد.
ويدين أوكلاهوما بفوزه لنجمه كيفن دورانت صاحب 38 نقطة و6 متابعات مع 5 تمريرات حاسمة، فيما كان ستيفن كاري أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 35 نقطة.
وأنعش هيوستن روكتس آماله في التأهل الى «البلاي أوف» بتغلبه على مضيفه نيوجيرسي نتس 112-87.
وكان كيفن مارتن أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 20 نقطة، فيما تألق بروك لوبيز في صفوف الخاسر بتسجيله 22 نقطة.
وقاد ماركوس ثورنتون فريقه ساكرامنتو كينغز الى الفوز على فينيكس صنز 116-113 بتسجيله 24 نقطة مع 11 متابعة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس - أورلاندو ماجيك، إنديانا بايسرز - ديترويت بيستونز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - هيوستن روكتس، واشنطن ويزاردز - ميامي هيت، تورونتو رابتورز - ميلووكي باكس، تشارلوت بوبكاتس - كليفلاند كافالييرز، نيويورك نيكس - نيوجيرسي نتس، نيو أورليانز هورنتس - بورتلاند ترايل بلايزرز، مينيسوتا تمبروولفز - شيكاغو بولز، ممفيس غريزليس - غولدن ستايت ووريرز، دنفر ناغتس - ساكرامنتو كينغز، فينيكس صنز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، لوس أنجلس كليبرز - دالاس مافريكس.



سعادة غامرة لجماهير كليفلاند


«أيّها المدرب، سنظلّ نتحدث عن هذا الفوز طوال الصيف»، كان هذا هو تعليق جماهير كليفلاند كافالييرز لمدربها بايرون سكوت بعد الفوز على ميامي هيت ونجمها السابق ليبرون جيمس (الصورة). وقال سكوت عقب نهاية المباراة: «بعد آخر مباراة على ملعبنا أمامهم (في كانون الأول الماضي) والهزيمة 118-90، كنا نشعر بالإحراج، لكن الفوز الذي حققناه اليوم كبير».
وخسر كليفلاند ثلاث مباريات أمام هيت هذا الموسم قبل الفوز في المباراة الأخيرة.
من جانبه، أهدى دانيال غيبسون الفوز لجماهير كليفلاند التي ساندت اللاعبين طوال الموسم.
وأضاف «هذه هي الطريقة الأفضل لنشكر الجماهير على دعمها لنا طوال الموسم».