لم يجد الاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيديرر، المصنّفون أول وثانياً وثالثاً على التوالي أي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي من دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثانية الدورات الكبرى، والبالغة جوائزها 9 ملايين دولار للرجال والسيدات.وفاز نادال على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-1 و6-2، وديوكوفيتش على مواطنه فيكتور ترويسكي 6-3 و6-2.
وفي الدور المقبل، يلتقي نادال مع التشيكي طوماس برديتش السابع الذي تغلب على الالماني فلوريان ماير 6-3 و2-6 و7-6.
اما ديوكوفيتش فيلعب مع الجنوب أفريقي كيفن اندرسون الفائز على الاميركي جون ايسنر المصنف في المركز الثلاثين 6-3
و7-6.
من جهته، تخطى فيديرر البلجيكي اوليفيه روشو بواقع 6-3 و6-1.
وبلغ الدور ربع النهائي أيضاً الاسباني دافيد فيرر المصنف سادساً بفوزه على مواطنه مرسيل غرانوليرس 6-1 و6-2، وهو سيواجه في مباراته المقبلة الاميركي ماردي فيش الذي تخطى الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 7-5 و7-6.
ولدى السيدات، خرجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة سادسة من الدور ربع النهائي إثر خسارتها امام الالمانية اندريا بتكوفيتش المصنفة في المركز الحادي والعشرين 6-2 و2-6 و4-6 في مدى ساعتين و41 دقيقة.
وفي الدور نصف النهائي، تلعب بتكوفيتش مع الروسية ماريا شارابوفا السادسة عشرة التي تخطت الرومانية الكسندرا دولغيرو 3-6 و7-6 و7-6.
وبلغت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثانية الدور ربع النهائي بفوزها على الصربية آنا ايفانوفيتش التاسعة عشرة 7-6 و3-6 و7-6 لتتواجه في الدور المقبل مع البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا.