حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً، انتصاره الـ22 على التوالي منذ بداية الموسم، مواصلاً عروضه المميزة في دورة ميامي الاميركية لكرة المضرب، ثانية الدورات الكبرى (1000 نقطة)، البالغة جوائزها 9 ملايين دولار للرجال والسيدات، وذلك ببلوغه الدور نصف النهائي، بفوزه السهل على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون 6-4 و6-2. وضرب ديوكوفيتش موعداً في نصف النهائي مع الاميركي ماردي فيش، الذي أطاح بدوره الاسباني دافيد فيرير السادس بالفوز عليه 7-5 و6-2.

ويبحث ديوكوفيتش عن لقبه الثاني على التوالي في دورات الماسترز، بعد تتويجه بطلاً لدورة إنديان ويلز الاميركية، الاسبوع الماضي، والرابع هذا الموسم الذي افتتحه بتتويجه بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة للمرة الثانية في مسيرته، قبل ان يضيف لقب دورتي دبي وإنديان ويلز.
وثأر الصربي من اندرسون الذي كان قد تغلب عليه في المواجهة السابقة الوحيدة بينهما، وكانت في الدور الثاني من دورة ميامي بالذات، قبل ثلاثة أعوام.
وعند السيدات، تنازلت البلجيكية كيم كلايسترز، المصنفة ثانية، عن لقبها، بعد خروجها من الدور ربع النهائي على يد البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الثامنة بخسارتها امامها 3-6 و3-6. وتلتقي ازارينكا الباحثة عن لقبها الاحترافي السادس، والتي حققت فوزها الثاني على كلايسترز من اصل ست مواجهات بينهما، في نصف النهائي مع الروسية فيرا زفوناريفا الثالثة، التي تغلبت بدورها على البولونية انييسكا رادفانسكا التاسعة 7-5 و6-3.
وستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الروسية الاخرى ماريا شارابوفا الفائزة على الرومانية الكسندرا دولغيرو بصعوبة بالغة 3-6 و7-6 و7-6، والساعية الى التتويج الاول لها منذ أيار الماضي عندما أحرزت لقبها الثاني والعشرين بفوزها في نهائي دورة ستراسبورغ على الالمانية كريستينا باروا، والالمانية اندريا بتكوفيتش التي أطاحت في ربع النهائي الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة، بعدما هزمت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى في دور الـ16.