يقف بوروسيا دورتموند المتصدر أمام عقبة ضيفه هانوفر الثالث، في أقوى مباريات المرحلة الـ28 من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تفتتح الليلة بمباراة واحدة تجمع بين سانت باولي وشالكه

تتركز الانظار على المنازلة القوية التي ستجمع بين بوروسيا دورتموند وهانوفر، لما فيها من أهمية بالنسبة الى الطرفين، إذ إن صاحب الارض يريد استعادة نغمة الفوز والحفاظ على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن ملاحقه باير ليفركوزن الثاني، بينما يتطلع الضيف الى خطف ثلاث نقاط ستقوّي من موقعه في المركز الثالث الذي يؤهله للعب في مسابقة دوري ابطال اوروبا، في الموسم المقبل.
ويأمل لاعبو المدرب يورغن كلوب تكرار النتيجة الساحقة ذهاباً، عندما فازوا على هانوفر 4-0.
ويحل باير ليفركوزن الثاني ضيفاً على كايزرسلاوترن الثالث عشر، وهو يريد تعثّر ضيفه لتقليص الفارق الى أربع نقاط وفتح باب المنافسة على اللقب من جديد.
ويمر ليفركوزن بفترة رائعة، إذ فاز في مبارياته الثلاث الاخيرة على فولسبورغ وماينتس وشالكه، وفي 5 من مبارياته الست الأخيرة.
وسيتفرغ ليفركوزن لمبارياته الأخيرة في الدوري، بعد خروجه من مسابقة «يوروبا ليغ» أمام فياريال الاسباني، ومن مسابقة كأس المانيا، لكنه سيخوض مبارياته المقبلة تحت إشراف مدربه يوب هاينكيس الذي أصبح معروفاً أنه سينتقل لتدريب بايرن ميونيخ، الموسم المقبل.
وتحدثت الصحف الالمانية عن رغبة بايرن في ضم لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال، المحبوب من قبل هاينكيس.
وفيما يأمل باير ليفركوزن أن يحقق هانوفر المفاجأة ويتغلب على دورتموند، يأمل بايرن ميونيخ أن تكون النتيجة معاكسة، لأنه سينقض على المركز الثالث في حال فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الأخير، على ملعب «أليانز ارينا».
ويحتل الفريق البافاري المركز الرابع في الترتيب برصيد 48 نقطة وبفارق 14 نقطة عن دورتموند، ونقطتين فقط عن هانوفر الثالث.
يذكر أن مباراة الذهاب كانت عاصفة بين الطرفين، وانتهت بالتعادل 3-3، حيث أهدر باستيان شفاينشتايغر ركلة جزاء في الشوط الثاني، وسجل الظهير فيليب لام هدف التعادل قبل 6 دقائق على نهاية الوقت الأصلي.
وعاود النجم الهولندي اريين روبن التمارين الثلاثاء الماضي مع زملائه في بايرن، بعدما شفي من إصابة في الحالبين أبعدته عن صفوف منتخب بلاده في الآونة الأخيرة.
وكان روبن قد غاب عن مباراتي هولندا ضد المجر في 25 آذار الماضي في بودابست، وفي 29 منه في أمستردام، ضمن تصفيات كأس اوروبا 2012، وذلك بسبب الإصابة التي تفاقمت خلال مباراة بايرن ميونيخ وفرايبورغ (2-1) في الدوري المحلي، والتي تعرض لها امام انتر ميلانو الايطالي (2-3) في دوري ابطال اوروبا، لكن إدارة بايرن ميونيخ اكدت ان روبن قد يتمكن من المشاركة ضد مونشنغلادباخ.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
- الجمعة:
سانت باولي - شالكه (21.30)
- السبت:
بايرن ميونيخ - بوروسيا مونشنغلادباخ (16.30)
فيردر بريمن - شتوتغارت (16.30)
بوروسيا دورتموند - هانوفر (16.30)
ماينتس - فرايبورغ (16.30)
كايزرسلاوترن - باير ليفركوزن (16.30)
هوفنهايم - هامبورغ (19.30)
- الأحد:
كولن - نورمبرغ (16.30)
فولسبورغ - اينتراخت فرانكفورت (18.30).




بايرن ميونيخ يفتح خزينته

يستعد بايرن لإنفاق 60 مليون يورو لتعزيز صفوفه. ومن أبرز الذين يريد التعاقد معهم الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو من بنفيكا، لكن في حال فشله سيوجّه بوصلته نحو الهولندي غريغوري فان در فيل (أياكس أمستردام)، أو الدولي جيروم بواتنغ (مانشستر سيتي)، إضافة الى رصده المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف من مانشستر يونايتد.