غاب أمس فريق المحبة طرابلس عن مباراته مع ضيفه الحكمة التي كان من المفترض إجراؤها على ملعب بحمدون البلدي نتيجة عقوبة للفريق الشمالي على الإشكال الذي حصل في مباراتهم مع الخيول قبل أسبوعين، التي أوقف سبعة لاعبين على اثرها. وكشف رئيس نادي المحبة أن حافلة الفريق تعرّضت لحادث سير في منطقة البترون وأدى الأمر الى إصابة 3 لاعبين بكدمات، وأشار يونس الى أنه أرسل كتاباً الى الاتحاد بهذا الخصوص.


وكان فريق الحكمة قد حضر الى المباراة مع طاقم الحكام المؤلف من بشير أواسة وزياد بيراق وبلال الزين وهادي سلامة ومراقب الحكام حيدر قليط ومراقب المباراة سعيد عبد الخالق، وانتظر الحكم الرئيسي الوقت القانوني وأعلن انتهاء المباراة بتغيب المحبة. وسيبتّ الاتحاد بشأن المباراة في جلسته المقبلة.
وتتابع المرحلة اليوم، فيحل ناصر بر الياس ضيفاً على حركة الشباب على ملعب طرابلس الأولمبي، ويبحث الفريق الشمالي عن ضمان مركزه في الدرجة الثانية من خلال إحراز الفوز، ولن يرضى الفريق البقاعي عن النقاط الثلاث بديلاً الأمر الذي يجعله يعزز رصيده في دائرة الصراع.
ويلتقي الشباب طرابلس مع ضيفه الارشاد على ملعب احتياط طرابلس البلدي، في مباراة تحسين المراكز في وسط الترتيب.
ويلعب غداً السبت، الخيول الثاني، مع الأهلي النبطية على ملعب برج حمود، ويسعى الخيول الى تثبيت قدميه في المركز الثاني المؤهل الى الدرجة الأولى إلا أنه يدرك صعوبة المباراة مع الفريق الجنوبي العنيد.
ويحل الأهلي صيدا، الثالث، ضيفاً على الاجتماعي على ملعب طرابلس الأولمبي، ويتطلع الفريق الجنوبي الى الخروج من سلسلة عروضه المهزوزة والبقاء ضمن دائرة الصراع على الصعود.
ويستضيف طرابلس الرياضي، المتصدر، النهضة بر الياس على ملعب طرابلس البلدي الأحد المقبل. ويحاول طرابلس الاقتراب أكثر من إحراز اللقب وبالتالي العودة الى الأضواء، فيما الفريق البقاعي يبحث عن تحسين موقعه في وسط اللائحة. ويلتقي في مباراة أخرى السلام زغرتا مع المودة طرابلس في المرداشية. (تنطلق المباريات الساعة 15:45).

مقررات الاتحاد

وكانت اللجنة العليا للاتحاد قد عقدت جلستها الأسبوعية أول من أمس بغياب همبارسوم ميساكيان وريمون سمعان إضافة الى «الدائمي الغياب» أحمد قمر الدين والمستقيل جهاد الشحف.
وعرض رئيس الاتحاد هاشم حيدر في بداية الجلسة نتائج ورشة العمل التي أقامها الاتحاد الآسيوي في فييتنام، وما أعده الاتحاد من خطة دعم جديدة للاتحادات الوطنية المشمولة ببرنامجه التطويري حيث رُفعت الميزانية المخصصة لبرامج محددة لكل اتحاد وطني الى 200 ألف دولار سنوياً. وأخذ العلم بنتيجة قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014، وقرعة التصفيات المؤهلة الى أولمبياد لندن 2012، وتصفيات كأس الأمم الآسيوية للشباب (دون 19 سنة) والناشئين (دون 16 سنة). وقرر الاتحاد ايضاً ايقاف اداري الراسينغ سعيد جريديني مدة شهرين لسلوكه الشائن، وأخذ الاتحاد العلم بانسحاب أندية هومنمن والشباب طرابلس والأدب والرياضة كفرشيما من نشاط كرة القدم النسائية وقبول انتساب نادي شوترز، وإطلاق بطولة الدوري العام للسيدات في 17 الجاري والكأس في 21 أيار المقبل.




جهود «هامبيك» أثمرت

يعاود نشاط كرة القدم للسيدات نشاطه في 17 الجاري بمشاركة 6 أندية هي الصداقة، بطل الدوري والكأس، واتلتيكو والشباب العربي وشوترز والعربي طرابلس ونادي بيروت الرياضي. وارتفع عدد النوادي بعد الاتصالات الكثيفة التي أجراها رئيس اللجنة همبارسوم ميساكيان مع الأندية وتحمّل الاتحاد أجور الحكام والملاعب.