تفتتح اليوم آخر فصول بطولة لبنان في الكرة الطائرة بانطلاق سلسلة مباريات الدور النهائي حيث يتواجه الأنوار الجديدة الساعي الى الحفاظ على اللقب مع القلمون الطامح الى اعتلاء منصة التتويج. وستكون قاعة مجمع ميشال المر الرياضي مسرحاً للمباراة الأولى اليوم (الساعة 17:00) التي تحسب على أرض الأنوار متصدر الترتيب العام في الدوري المنتظم. وبلغ الأنوار الدور النهائي بإقصائه الشبيبة العاملة بلاط من دور نصف النهائي بثلاثة انتصارات نظيفة. كذلك تأهل القلمون بثلاثة انتصارات نظيفة على الزهراء الميناء طرابلس. وكان الفريقان التقيا في الدوري المنتظم مرتين ففاز القلمون ذهاباً 3-2، وثأر الأنوار اياباً بالنتيجة عينها. واستعدّ الفريق المتني جيداً للأدوار النهائية من أجل الحفاظ على اللقب، ويعتمد الفريق على الموزع وسام الحصري وجوزف نهرا ورواد الحسن وجان أبي شديد كما سيستعيد جهود نجمه نادر فارس إلا أنه سيفتقد ايلي أبي شديد بسبب الإصابة، ويعتمد رئيس النادي والمدير الفني جورج يزبك على الصربيين ايفان ديميتروف ونيمانيا دوكيتش.

وفي ناحية القلمون، فإن الفريق قدم مستوى ممتازاً هذا الموسم معتمداً على تشكيلة متجانسة يقودها المدرب كفاح قزيحة ويبرز في صفوفه مروان قزيحة وهاني حليحل وحسان صهيون وربيع ميناويه إضافة الى المتألقين الكوبيين ياسر روميرو (المركز رقم 4) ومايكل باستيدا (موزع). وتقام المباراة الثانية غداً السبت على ملعب نورث هافن في القلمون، والثالثة الاثنين المقبل في مجمع المر (المباريات كلها تنطلق الساعة 17:30 لضرورة النقل التلفزيوني). وأحرز الشبيبة بلاط المركز الثالث في البطولة بفوزه أمس على الزهراء 3 - 0 (25 - 17، 25 - 19، 25 - 21) في مجمع المر. قاد المباراة الحكمان اليونانيان نيكولاوس بانوتسوس وميكايل تيميليس.
ويلتقي اليوم أيضاً المعني صيدا مع الرياضي غزير في مباراة ثالثة فاصلة بينهما في مجمع المر بعد تعادلهما 1-1 في في دورة الترفيع والتنزيل بين الدرجتين الاولى والثانية.