يحل الهلال المتصدر وحامل اللقب ضيفاً ثقيلاً على الاتفاق الرابع، اليوم الجمعة، في الدمام في افتتاح المرحلة الـ 21 من الدوري السعودي لكرة القدم. ويضع الضيف نصب عينيه الفوز فقط للاقتراب من حسم لقب البطولة مبكراً، فيما يتطلع مطارده المباشر ووصيفه الاتحاد الى حصد النقاط الثلاث على حساب ضيفه التعاون لإبقاء آماله في التتويج.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 46 نقطة مقابل 40 للاتحاد و36 نقطة للنصر الثالث و35 نقطة للاتفاق الرابع. ويلعب النصر مع الرائد، والحزم مع الشباب، وتختتم المرحلة غداً السبت بلقاءات الوحدة مع الفتح، والقادسية مع الأهلي، ونجران مع الفيصلي.
ويدخل الهلال المباراة بمعنويات عالية لكونه يتصدر الترتيب دون خسارة ويملك أفضل خط هجوم (40 هدفاً) وأفضل خط دفاع (13 هدفاً).
ويغيب عن الهلال الروماني ميريل رادوي الموقوف من لجنة الانضباط لمباراتين، وعبد اللطيف الغنام للإصابة فيما يحوم الشك حول مشاركة خالد عزيز للإصابة أيضاً.

مهمة صعبة للزمالك

سيواجه الزمالك المصري، بطل أفريقيا خمس مرات، مهمة صعبة لتعويض تأخره 4-2 في مباراة الذهاب ضد الأفريقي عندما يستضيف منافسه التونسي في القاهرة، غداً السبت، بينما لا يتوقع أبطال سابقون مواجهة متاعب في المرور لدور الـ16 في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وسافر الأهلي الى جنوب أفريقيا لمواجهة سوبر سبورت يونايتد، السبت، وفي جعبته تقدم مريح 0-2 وهو موقف مماثل للترجي التونسي وصيف البطل في العام الماضي، والوداد البيضاوي المغربي ووفاق سطيف الجزائري وعملاقي السودان الهلال والمريخ.
ولا يتوقع الترجي متاعب عديدة عندما يلعب في ضيافة اسباك بطل بنين، بعدما سحق منافسه في تونس قبل أسبوعين 0-5 في مباراة لعبها بدون جماهير بسبب عقوبة فرضها عليه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ العام الماضي.
كذلك يخرج الوداد في مهمة سهلة لمواجهة كانو بيلارز النيجيري بعد فوزه 0-2 في مباراة الذهاب، كما سافر الغريمان التقليديان الهلال والمريخ الى أنغولا على متن طائرة واحدة من أجل الإجهاز تماماً على ريكريتيفو كالا وانتر كلوب. وفاز الهلال 1-3 على كالا في الذهاب، وتغلب المريخ 0-2 على انتر كلوب.
وبينما سيلعب وفاق سطيف في ضيافة اسفا ينيجا بطل بوركينا فاسو بهدوء لفوزه 0-2 في الذهاب، فإن فريقاً جزائرياً آخر يواجه خطر الخروج المبكر.
ومني مولودية الجزائر بهزيمة ثقيلة 4-1 أمام ديناموز بطل زيمبابوي في مباراة الذهاب بين الفريقين لتزداد معاناة الفريق الجزائري المتعثر أيضاً في الدوري المحلي.