هل تفرز نتائج الأسبوع بطاقتي اللقب والهبوط قبل أسبوعين من ختام بطولة الدوري أم يتمدد عرض الفيلم أسبوعاً آخر، أم يدخل عامل التحكيم في لعبة الشد والتعليب ويزيد في تعكير الأجواء المعكرة؟


العهد × الصفاء (صيدا ـ 17:00)

العهد المتصدر (48 نقطة) يخوض مباراة اللقب للفوز فقط، ليتفرغ لنصف نهائي كأس لبنان والمسابقة الآسيوية، وكذلك الصفاء الوصيف (44 نقطة) لتقليص الفارق الى نقطة وخوض نصف نهائي كأس لبنان أمام الأنصار، أما التعادل، فيؤجل الحسم مع أفضلية لحامل اللقب. فنياً التكهن صعب مع أفضلية للعهد، وقوة جماعية للصفاء ستخلو من جهود نجمه علي السعدي لإيقافه. منقولة تلفزيونياً.


الساحل × الغازية (بيروت البلدي ـ 15:45)

لقاء ساخن بشعار الفوز أيضاً. الساحل (عاشر 15 نقطة) أمام معركة البقاء في الأولى والطموح لخوض لقاء العهد في نصف نهائي كأس لبنان، وضيفه الشباب الغازية (تاسع 17 نقطة) المتشوق لقطف النقاط الـ3، والتعادل قد يرضي التضامن المهدّد. يغيب عن اللقاء الموقوفان الساحلي علي أسعد والغازي مصطفى التوسكا.


الأحد: التضامن × الإصلاح (15:45)

فرصة للفريق الصوري المأزوم التضامن (حادي عشر 13 نقطة) لقطف نقاط ثمينة جداً تبقي آماله معلقة حتى ختام البطولة، فيما يلعب الإصلاح برج الشمالي الهابط (ثاني عشر 4 نقاط) بحسابات أخرى قد تنفع منافسين آخرين. يغيب عن اللقاء التضامني هشام الشحيمي والإصلاحي موسى عليان.


النجمة × المبرة (15:45)

لقاء تحسين المراكز. النجمة (رابع 37 نقطة) يسعى إلى العودة الى الثالث وهو مكتمل الصفوف هذه المرة، والمبرّة الصاعد (خامس 34 نقطة) يتطلع إلى مواصلة صعوده لدخول المربع الأعلى. ويغيب عنه بلال حاجو الموقوف.


الإخاء × السلام (بحمدون ـ 15:45)

لقاء معنوي بين مرتاحين من معارك القاع والهبوط عبر خطوات متطورة. الإخاء (سابع 20 نقطة) والسلام الصوري (ثامن 19 نقطة).
يغيب السلامي محمود ضاهر لإيقافه.


الأنصار × الراسينغ (المدينة ـ17:00)

يرغب الأنصار (ثالث 38 نقطة) في تقدم معنوي باحتلال مركز الوصافة المتاح، مع تركيزه أكثر على تجاوز منافسه الصفاء في نصف نهائي الكأس، وهذا يتطلب إراحة بعض لاعبيه، وكذلك يسعى الراسينغ المرتاح في موقعه سادساً (28 نقطة) إلى تحسين الصورة، ويغيب عنه مدافعاه وليد إسماعيل وزهير مراد. منقولة تلفزيونياً.


الدرجة الثانية

حقق حركة الشباب طرابلس فوزاً مهماً على ضيفه ناصر بر الياس 2-1 في المباراة التي أجريت على ملعب طرابلس الأولمبي في المرحلة الـ22 من بطولة الدرجة الثانية.
وباتت الأمور أصعب بالنسبة إلى الفريق البقاعي في سعيه إلى الهروب من الهبوط الى الدرجة الثالثة. وسجل للفائز سعد يوسف (29 و36)، وللخاسر السوري محمد نسر (85).
وطرد الحكم لاعب ناصر خير الحدري (76). وتغلب الإرشاد على مضيفه الشباب طرابلس 4-0 في ملعب الاحتياط لطرابلس البلدي.
وسجل الإصابتين إبراهيم مناصري (8 و68) وأحمد الصفح (60) وإبراهيم مناع (77). وأهدر محمود مرعوش ركلة جزاء للشباب (90).




ليلاً: لا نريد سوى حقنا

أمل مدرب فريق التضامن صور فؤاد ليلا أن يأخذ الفريق حقّه لا أكثر ولا أقل، غامزاً من الظلم التحكيمي الذي لقيه الفريق من الحكم أندريه حداد أمام النجمة والسلام. وأشار ليلا إلى أن الفريق يؤدي مباريات جيدة رغم عنصر الشباب الطاغي، إلا أن سهوة حكم تضيع مجهوداً كبيراً.