11 ميدالية للبنانية الأميركية في مدريد...


عادت بعثة الجامعة اللبنانية الاميركية بالمركز الثاني في الترتيب العام لكأس تحدي «يوروكومياس» التي اقيمت في العاصمة الإسبانية مدريد بمشاركة زهاء 1200 رياضي ورياضية من كل انحاء اوروبا والشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

وتألفت بعثة الجامعة اللبنانية الاميركية من 71 شخصاً حيث شاركت في مختلف الألعاب وأبرزها كرة سلة رجال، فوتسال سيدات، كرة قدم مصغرة للرجال، سباحة للرجال والسيدات، كرة الطاولة وكرة المضرب، محققة نتائج مميزة رغم قوة المنافسة، حيث نجحت في فرض نفسها بقوة من خلال حصولها على ميداليات ذهبية عدّة ووصولها الى النهائي في اكثر من لعبة.
وفي المحصلة العامة، فازت الجامعة بـ 11 ميدالية منها 7 في السباحة، توزعت على الشكل الآتي: 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية لمارون واكد، فضيتان لتشارلي سلامة، وفضيتان في منافسات الفرق. كذلك، احرزت الجامعة ميداليتين في التنس بينها ذهبية لجاد صليبي، إضافة الى فضية لكيم صدّي عند السيدات.
كما نالت ماريا صادر الميدالية الفضية في كرة الطاولة، اضافة الى فضية مميزة لفريق كرة السلة للرجال الذي خسر بصعوبة كبيرة امام جامعة بلغراد القوية بفارق نقطة واحدة.

... و6 ميداليات لشوغن في الاردن

كذلك، عادت بعثة نادي شوغن في المواي تاي والفنون القتالية المختلطة (MMA) من العاصمة الأردنية عمّان بعد مشاركتها في بطولة الاردن المفتوحة للهواة، حاصدة ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية. وكان اللافت فوز احمد اونداش بالضربة القاضية بالجولة الثانية على خصمه البطل الاردني الدولي جلال الدعجة في المباراة النهائية للمواي تاي لوزن 63.5 كلغ. وترأس البعثة رئيس نادي شوغن الماستر سامي قبلاوي، بينما تألف الطاقم الفني من لؤي قبلاوي وطوني اندراوس والياس بعقليني وروكي قبلاوي.