عطل اجتياح الجمهور ارض الملعب مباراة الزمالك المصري وضيفه الافريقي التونسي في القاهرة في اياب الدور الثاني الـ32 من دوري ابطال افريقيا لكرة القدم. وبدأت الأحداث بعد نزول أحد المشجعين الى ارض الملعب، وما لبث ان تبعه المئات. وتوقفت المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما كان الزمالك متقدماً 1-2، وسجل له احمد جعفر الهدف الثالث من تسلل واضح فلم يحتسبه الحكم ما أثار غضب الجمهور الذي نزل بكثافة الى الملعب.
وأصيب ثلاثة لاعبين من الافريقي وهم ايمن السلطاني وسيف الدين العكرمي ووسام يحيى، فيما تعرض بعض لاعبي الزمالك للاعتداء منهم أحمد جعفر وهاني سعيد.
واتُهم ابراهيم حسن (مدير الكرة في النادي) بأنه السبب الرئيسي في اثارة غضب المتفرجين بعد إشارته لهم بالنزول الى الملعب الامر الذي كاد يتسبب بكارثة. وكان الافريقي قد فاز ذهاباً 2-4. وتأهل الأهلي الى الدور الثاني رغم خسارته أمام سوبر سبورت من جنوب افريقيا 1-0، بعد فوزه ذهاباً 0-2. كما تأهل الرجاء البيضاوي المغربي بفوزه على ضيفه الملعب المالي 0-1. وكان الرجاء قد خسر ذهاباً 2-1. وتأهل أيضاً الهلال السوداني بعد تعادله مع مضيفه ريكرياتيفو كالا الانغولي 1-1، وذلك لفوزه ذهاباً 0-3.
كذلك تأهل الوداد البيضاوي المغربي بتعادله مع مضيفه كانو بيلارس النيجيري 0-0، وكان الوداد البيضاوي قد فاز 0-2 ذهاباً.
■ وفي كأس الاتحاد، خرج الإسماعيلي بخسارته أمام مضيفه سوفاباكا الكيني 4-0 وكان الاسماعيلي قد حسم لقاء الذهاب 0-2. وتأهل الدفاع الحسني الجديدي المغربي بفوزه على ضيفه الاولمبي الباجي التونسي 3-0. وتأهل حرس الحدود المصري بعد تعادله مع مضيفه ديديبيت الاثيوبي 1-1، والفتح الرباطي المغربي رغم خسارته امام مضيفه توري كوندا السنغالي 2-1، وذلك لفوزه ذهاباً 0-2. وتأهل شبيبة القبائل الجزائري بعدما جدد فوزه على ضيفه تفراغ زينا الموريتاني 1-2، وكان قد فاز ذهاباً 0-1. وخرج النيل الحصاحيصا السوداني من المسابقة بخسارته امام مضيفه ميسيل الغابوني 2-1. وكان الفريقان تعادلا قد ذهاباً 1-1.