الأنوار تقدّم القلمون 0-2
اقترب الأنوار الجديدة من الاحتفاظ بلقبه بطلاً للبنان في الكرة الطائرة، بعدما تقدم على منافسه القلمون 0-2، بفوزه عليه أول من أمس 3 – 0 (25 – 18، 25 – 18، 25 – 15) في مجمع نورث هافن. وسيطر الأنوار على الأشواط الثلاثة، واستفاد من إصابة موزع القلمون الكوبي مايكل باستيدا. قاد المباراة الحكمان الدوليان اليونانيان نيكولاوس بانوتسوس وميكايل تيميليس. وتقام اليوم (الساعة 17:30) في مجمع المر المباراة الثالثة في سلسلة الدور النهائي، وسيحسم الفريق المتني اللقب للموسم الثاني على التوالي في حال فوزه، بينما سيحاول القلمون الانتفاض.

بادرة جيدة من المتحد والرياضي يواجه الجلاء اليوم

فاز المتحد على ضيفه الشانفيل 86 - 63 (19 - 14، 32 - 24، 59 - 48) في مباراة من المرحلة السادسة من إياب “الفاينال 8” لبطولة بنك ميد لكرة السلة. وسجل المتحد لفتة رياضية جيدة مع خوضه المباراة بلاعبيه اللبنانيين من دون الأجنبي أوستن جونسون، فيما لعب زميله مايكا براند (9 دقائق). وجاءت خطوة المتحد بعد أن لعب الشانفيل أيضاً بتشكيلة لبنانية، لكن مجبراً، بعد توقيف لاعبيه الأجنبيين لاري كوكس وجاي يونغبلاد اتحادياً، بسبب وجود مواد منشّطة في فحوصاتهما. كذلك غاب عن الشانفيل الثنائي فادي الخطيب ومازن منيمنة بسبب الإصابة.
وكان أفضل مسجل في اللقاء لاعب المتحد باسل بوجي (20 نقطة و9 كرات مرتدة)، واختير أفضل لاعب في المباراة. كذلك سجل زميله إيلي رستم «دوبل دوبل» (16 نقطة و10 كرات مرتدة و8 كرات حاسمة)، وسجل محمد فحص 11 نقطة ومحمد عكاري 12 نقطة. أما من الشانفيل فبرز كارل سركيس بـ16 نقطة، ميغيل مارتينيز بـ14 نقطة، ونديم حاوي 10 نقاط و9 كرات مرتدة.
وفاز أنيبال زحلة على هوبس مضيفه 57 ـ 55 (18-14، 28-28، 42-41) على ملعب مجمّع المر ضمن المرحلة السابعة. وكان لاعب هوبس ويليام بيرد أفضل مسجل في المباراة بـ22 نقطة، فيما سجل راشيم رايت 15 نقطة لأنيبال. وبهذا الفوز اختتم أنيبال موسمه في المركز الخامس بـ60 نقطة، وهوبس سادساً بـ52 نقطة.
■ من جهة أخرى، غادرت أمس إلى حلب بعثة فريق الرياضي لمواجهة الجلاء السوري في خامسة مباريات نهائي غرب آسيا، اليوم، عند الساعة 17.30، حيث سيحرز اللقب الفريق الفائز في اللقاء، بعد تعادلهما في السلسلة 2-2. ويبدو الرياضي مكتمل الصفوف مع إبلال جان عبد النور من الإصابة، فيما اعتمد مدرب الفريق فؤاد أبو شقرا الثنائي الأميركي نايت جونسون ولورين وودز. وستواكب الرياضي ثلاث حافلات للجمهور ستغادر إلى حلب اليوم.

رمضان إلى الرياض

غادر المراقب الدولي مازن رمضان لبنان متوجّهاً إلى العاصمة السعودية الرياض لمراقبة المباراة التي ستجمع فريقي الشباب السعودي والإمارات الإماراتي، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، يوم الأربعاء.