يسعى فريق الهلال السعودي الى إنعاش حظوظه بتحقيق فوزه الثاني على التوالي في دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف اليوم الثلاثاء الجزيرة الإماراتي في قمة خليجية في الرياض، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى. ويتصدر سباهان أصفهان الايراني الترتيب بست نقاط من مباراتين مقابل 3 للهلال ونقطة لكل من الجزيرة والغرافة القطري.

ويخوض الهلال اللقاء وعينه على الفوز ومواصلة مشواره بالبطولة الأهم لدى جماهيره بعد خروجه المرير في النسخة الماضية من الدور نصف النهائي أمام ذوب آهن الإيراني، وسيعود إلى تشكيلة الفريق الازرق لاعب الوسط الدولي الروماني ميريل رادوي الغائب الأبرز في المباراتين الماضيتين في الدوري المحلي.
وفي المجموعة ذاتها، يخوض الغرافة القطري (نقطة واحدة) مواجهة بالغة الصعوبة عندما يحل ضيفاً على سباهان المتصدر الذي يبحث بدوره عن الفوز كي يقترب من حجز إحدى بطاقتي التأهل.
المجموعة الثانية
يخوض السد القطري اختباراً صعباً عندما يستضيف النصر السعودي ضمن المجموعة الثانية. ويتصدر النصر ترتيب المجموعة بأربع نقاط بعد تعادله على ارض باختاكور الاوزبكستاني 2-2 وفوزه على ضيفه الاستقلال الايراني 1-2، ويتساوى مع السد الذي تعادل على ارض الاستقلال 1-1 وتغلب على ضيفه باختاكور 2-1. ويسعى السد الى الحد من تفوق الاندية السعودية على نظيرتها القطرية في هذه النسخة حيث فاز الهلال على الغرافة بهدف وحيد وتعادل الشباب مع الريان 1-1 في الدوحة. ويخوض السد المباراة وهو مكتمل الصفوف لعدم وجود اي غيابات، بينما يغيب عن النصر قلب دفاعه عمر هوساوي وأحمد عباس بسبب الايقاف. وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الاستقلال مع ضيفه باختاكور على استاد أزادي في العاصمة طهران غداً الاربعاء.
المجموعة الثالثة
يتطلع الوحدة الاماراتي الى فوزه الاول عندما يستضيف الاتحاد السعودي اليوم في أبو ظبي، ضمن المجموعة الثالثة.
ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على بيروزي الايراني وبونيودكور الاوزبكستاني، فيما يأتي الوحدة في المركز الثاني برصيد نقطتين من تعادلين أمام بونيودكور وبيروزي.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي بونيوكور الاوزبكي مع ضيفه بيروزي الايراني.




بلاتر وبن همام فقط


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس الاثنين رسمياً ترشح رئيسه الحالي السويسري جوزيف بلاتر والقطري محمد بن همام (الصورة) رئيس الاتحاد الآسيوي لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي المقررة في 1 حزيران المقبل في مدينة زيوريخ.
وجاء في بيان للاتحاد الدولي: “تلقت الأمانة العامة في فيفا طلبيْ ترشيح لرئاسة الاتحاد الدولي مع انتهاء المهلة الأخيرة القانونية وبالتوافق مع البند 24، الفقرة 1 من نظام فيفا الأساسي. واسما المرشحين هما: جوزيف بلاتر (سويسرا) ومحمد بن همام (قطر)”.
وتابع البيان: “ستقام انتخابات فيفا الرئاسية في زيوريخ يوم 1 حزيران ضمن إطار عمل مؤتمر فيفا الحادي والستين”.