«طارت» جلسة الاتحاد


مرة جديدة «تطير» جلسة اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم، وهذه المرة بعد إشكال كبير بين الأمين العام رهيف علامة وعضو الاتحاد جورج شاهين. وكانت الجلسة قد بدأت بحضور 10 أعضاء في غياب جهاد الشحف، لكنها لم تستكمل بعدما رفعها الرئيس هاشم حيدر نتيجة تفجّر الوضع. وتفيد المعلومات بأن علامة لم يتقبل فكرة مناقشته في عدد من الأمور وطرحها على جدول الأعمال، ففقد أعصابه، ما أجبر الرئيس على رفع الجلسة. والقصة ليست «رمانة بل قلوب مليانة»؛ إذ إن معارضة عدد من الأعضاء كسيمون الدويهي ومازن قبيسي وجورج شاهين، أزعجت الأمين العام غير المعتاد مثل هذا النمط من العمل الاتحادي.

السدّ يستضيف المشعل اليوم

تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات المرحلة الثانية من إياب بطولة لبنان بكرة اليد، حيث يستضيف السد المتصدر فريق المشعل بدنايل عند الساعة 19.00 على ملعب السد. وتختتم المرحلة غداً الأربعاء بمباراتين: الأولى عند الساعة 18.00 بين الجيش اللبناني والشباب مار إلياس على ملعب الصداقة، ويلعب الصداقة مع ضيفه الشباب حارة صيدا عند الساعة 19.30.

سعادة بطل سباق «كريتيريوم لبنان»

أحرز السائق ريمون سعادة لقب سباق «كريتيريوم لبنان الـ13 للمركبات ذات الدفع الرباعي (4x4) الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في منتجع الـ«باين لاند» (وادي حمانا ــ طريق دير الحرف). وحلّ باسل المصري ثانياً، ومارك شدياق ثالثاً. ويندرج السباق في إطار المرحلة الأولى من بطولة لبنان للعام الجاري.

تجارب الأنصار

ينظم نادي الأنصار الرياضي فترة تجارب للاعبين الجدد من مواليد 1994 لغاية مواليد 2000، تماشياً مع سياسة النادي الرامية إلى الاهتمام بالفئات العمرية التي تمثل الخزان البشري للفرق اللبنانية ومستقبل لعبة كرة القدم في لبنان. وتقام التجارب أيام الأربعاء والجمعة من كل أسبوع، على أن تبدأ التجارب غداً من الساعة 16.00 لغاية الساعة 17.30 على ملاعب الأنصار ـــ طريق المطار.

كيروش يدرّب منتخب إيران

سيدرب البرتغالي كارلوس كيروش منتخب إيران لكرة القدم حتى عام 2014، بحسب وكالة «إيرنا» الإيرانية. وجاء في بيان للوكالة: «وقّع كارلوس كيروش عقداً مع الاتحاد الإيراني لتدريب منتخب إيران حتى نهاية مونديال البرازيل 2014».
وصرح كيروش (57 عاماً) من طهران: «أنا هنا لقيادة منتخب إيران إلى مونديال 2014». وأكد «أن إيران تملك لاعبين جيدين ومواهب قد تمكّنها من التأهل إلى نهائيات المونديال، وهذا ما يتناسب مع طموحاتي».