توَّج ميامي هيت موسمه القوي بقيادة ثلاثيّه الخارق ليبرون جيمس ودواين وايد وكريس بوش بإحرازه لقب مجموعة الجنوب الشرقي بتغلبه على مضيفه نيوجيرسي نتس 108-94، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وأسهم «الملك» جيمس بتحقيق فوز فريقه عندما سجل 31 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، وأضاف وايد 18 نقطة وبوش 16 نقطة، ليحقق هيت فوزه الثالث على التوالي والثامن في تسع مباريات.
وعلق اريك سبولسترا مدرب هيت على فوز فريقه قائلا: «انها الخطوة الاولى وليس هدفنا الاخير. يجب أن نكرر القيام بأمور مماثلة».
وأصبح ميامي على بعد مباراتين ونصف من شيكاغو بولز متصدر المنطقة الشرقية، ويبقى ست مباريات لشيكاغو وخمس لميامي في الدوري المنتظم قبل «البلاي أوف».
ولدى نيتس، الذي خسر مباراته السادسة على التوالي والعاشرة في آخر 11 لقاء، سجل الموزع ديرون وليامس 18 نقطة و12 تمريرة حاسمة، وأضاف البديل ترافيس أوتلو 17 نقطة و9 متابعات وبروك لوبيز 16 نقطة.
وعاد نيويورك نيكس الى «البلاي أوف» للمرة الأولى منذ سبعة أعوام بتغلبه على ضيفه كليفلاند كافالييرز 123-107.
وجاء الفوز بفضل تألق العملاق أماري ستوديماير صاحب 28 نقطة و7 متابعات، ليحقق نيكس صاحب المركز السابع في المنطقة الشرقية، فوزه الثالث على التوالي ويتأهل الى الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ موسم 2003-2004.
وقال ستوديماير بعد تأهل فريقه: «كان هذا الهدف الذي وضعناه مطلع الموسم. كانت الخطة بادراك البلاي أوف. حققنا المهمة الاولى والان ننطلق نحو التالية».
ومن المرجح ان يواجه نيويورك في الدور الاول من البلاي أوف ميامي هيت أو بوسطن سلتيكس.
وقال كارميلو أنطوني (25 نقطة): «أصبح المستوى أعلى الان وعلينا كل سنة من الان وصاعداً ان نبلغ البلاي أوف».
ولدى الخاسر كان المهاجم جاي جاي هيكسون أفضل مسجل بـ 23 نقطة للخاسر.
وأنهى سان أنطونيو سبرز متصدر ترتيب الدوري سلسلة من 6 خسائر متتالية ليتغلب على فينيكس صنز 114-97.
وكان البديل جورج هيل أفضل مسجل في المباراة مع 29 نقطة، فيما سجل سبعة لاعبين لدى الخاسر عشر نقاط أو أكثر.
وحرم دنفر ناغتس خامس المنطقة الغربية لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب في الموسمين الأخيرين تحقيق فوزه العاشر على التوالي وأسقطه في عقر داره 95-90.
وتألق الإيطالي دانيلو غاليناري لدى الفائز مع 22 نقطة، ولدى الفريق الأصفر، سجل النجم كوبي براينت 28 نقطة، والتقط لاعب الارتكاز أندرو باينوم 16 متابعة.
وفي باقي المباريات، فاز بوسطن سلتيكس على ديترويت بيستونز 101-90 واشنطن ويزاردز على تشارلوت بوبكاتس 97-91، وساكرامنتو كينغز على يوتا جاز 106-97، وتورونتو رابتورز على أورلاندو ماجيك 102-98، وهيوستن روكتس على أتلانتا هوكس 114-109، ونيو أورليانز هورنتس على انديانا بايسرز 108-96، وبورتلاند ترايل بلايزرز على دالاس مافريكس 104-96.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - تشارلوت بوبكاتس، نيوجيرسي نتس - مينيسوتا تمبروولفز، أورلاندو ماجيك - ميلووكي باكس، أتلانتا هوكس - سان أنطونيو سبرز، واشنطن ويزاردز - ديترويت بيستونز، بوسطن سلتيكس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، نيويورك نيكس - تورنتو رابتورز.




عودة أونيل تتكلل بإصابة جديدة!

لم يهنأ العملاق شاكيل أونيل بعودته الى صفوف بوسطن سلتيكس، إذ لعب خمس دقائق قبل أن يخرج مجدداً بسبب الإصابة، خلال مباراة فريقه وضيفه ديترويت بيستونز.
وعاد أونيل (39 عاماً) الى الملاعب مساء الأحد بعد غياب أكثر من شهرين فسجل 6 نقاط في 5 دقائق، لكنه ترك الملعب في الربع الثاني، ما طرح تساؤلات جدية عن إمكان عودته لخوض منافسات الأدوار الإقصائية «البلاي أوف».
لكن الفريق الأخضر أوضح لاحقاً أن إصابة أونيل في عضلة ساقه لا في أربطة كاحله التي أبعدته عن الملاعب منذ شباط الماضي.
من جهته، لا يعتقد دوك ريفرز مدرب بوسطن سلتكس أن أونيل سيغيب فترة طويلة، وقد قال: «رغم أني لا أعلم تحديداً ما هي المدة التي سيبتعد خلالها شاكيل عن الملاعب، أعتقد أنها لن تكون فترة طويلة».