حسم ليفربول وتوتنهام ولاتسيو وشالكه واتلتيك بلباو تأهلهم الى الدور الثاني من بطولة "يوروبا ليغ" لكرة القدم، بعد انتهاء الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ففي المجموعة الأولى، خسر مولده الذي سبق ان حجز مقعده في الجولة السابقة، أمام فنربخشة 0-2. كما خسر سلتيك أمام أياكس أمستردام 1-2.

وتصدر مولده المجموعة بـ 10 نقاط، يليه فنربخشه بـ 8، ثم اياكس بـ 6، وأخيراً سلتيك بنقطتين.
وفي المجموعة الثانية، حسم ليفربول تأهله الى الدور الثاني، بعد تغلبه على بوردو 2-1. كذلك، فاز روبين كازان على ضيفه سيون 1-0.
وتصدر ليفربول المجموعة بـ 9 نقاط، يليه سيون بـ 8، ثم روبين كازان بـ 5، وأخيراً بوردو بـ 3.
وفي المجموعة الثالثة، تغلب فاز كراسنودار على ضيفه بوروسيا دورتموند 2-0، ليتأهلا معاً. في المقابل، تعادل باوك سالونيكي مع كابالا الآذري 0-0.
وتصدر بوروسيا دورتموند المجموعة بـ 10 نقاط، يليه كراسنودار بـ 10، ثم باوك سالونيكي بـ 4، وأخيراً غابالا بـ 2.
وفي المجموعة الرابعة، أكد نابولي تأهله الى الدور التالي، بعدما تغلب على كلوب بروج 1-0. كما فاز ليجيا وارسو على ميدتيلاند الدنماركي 1-0. وتصدر نابولي المجموعة بـ 15 نقطة، يليه ميدتيلاند بـ 6، ثم ليجيا وارسو 4، وأخيراً بروج بـ 4 أيضاً.
وفي المجموعة الخامسة، بلغ فياريال الدور المقبل، بعد فوزه على رابيد فيينا 1-0. كما فاز دينامو مينسك على ضيفه فيكتوريا بلزن 1-0.
وتصدر فياريال المجموعة بـ 12 نقطة، يليه رابيد فيينا بـ 12، ثم فيكتوريا بلزن بـ 3، وأخيراً دينامو مينسك بـ 3.
وفي المجموعة السادسة، خطف سبورتينغ براغا البطاقة الاولى بعد فوزه على ضيفه سلوفان ليبيريتش 2-1. كما تغلب مرسيليا على غرونينغن 2-0.
وتصدر براغا المجموعة بـ 12 نقطة يليه مرسيليا بـ 9، ثم سلوفان بـ 7، وأخيراً غرونينغن بنقطة واحدة.
في المجموعة السابعة، تأهل لاتسيو الى الدور المقبل بعد فوزه على دنيبروبتروفسك 3-1.
كذلك تعادل روزنبورغ النروجي مع سانت اتيان الفرنسي 1-1. وتصدر لاتسيو المجموعة بـ 13 نقطة يليه سانت اتيان بـ 8، ثم دنيبرو بـ 4، وأخيراً روزنبورغ بنقطتين.
وفي المجموعة الثامنة، خسر لوكوموتيف موسكو أمام سبورتينغ لشبونة 2-4. في المقابل، تغلب بشيكتاش على سكندربو 2-0، سجلهما جينك طوسون (35 و78). وتصدر بشيكتاش المجموعة بـ 9 نقاط، يليه لوكوموتيف بـ 8، ثم سبورتيغ بـ 7، وسكندريو بـ 3 نقاط.
وفي المجموعة التاسعة، كان التعادل كافياً لبازل السويسري مع ضيفه فيورنتينا 2-2 لانتزاع البطاقة الاولى وتأجيل تأهل الاخير.
وانتهت المباراة بين بيلينينسيش وليخ بوزنان بالتعادل السلبي 0-0.
وتصدر بازل المجموعة بـ 10 نقاط، يليه فيورنتينا بـ7، ثم ليخ بوزنان بـ 5، وبيلينينسيش بـ 5 أيضاً.
وفي المجموعة العاشرة، حجز توتنهام البطاقة الاولى بعد فوزه على مضيفه قره باخ الآذري 1-0.
كذلك تغلب أندرلخت على موناكو الفرنسي 2-0. وتصدر توتنهام المجموعة بـ 10 نقاط، يليه أندرلخت بـ 7، ثم موناكو بـ 6، وقره باخ بـ4.
وفي المجموعة الحادية عشرة، انتزع شالكه وسبارتا براغ بطاقتي التأهل بعد فوز الأول على ضيفه ابويل نيقوسيا 1-0، والثاني على ضيفه استيراس تريبوليس 1-0. وتصدر شالكه المجموعة بـ 11 نقطة، يليه سبارتا براغ بـ9، ثم استراس بـ 4، وأبويل بـ 3.
وفي المجموعة الثانية عشرة، تأهل أتلتيك بلباو الى الدور المقبل بعد فوزه على مضيفه أوغسبورغ الألماني 3-2
كذلك، تغلب بارتيزان بلغراد على ألكمار 2-1. وتصدر بلباو المجموعة بـ 12 نقطة يليه بارتيزان بـ 9، ثم أوغسبورغ بـ 6، وألكمار بـ 3.