يلعب مانشستر يونايتد المتصدر مع ضيفه فولام، في المرحلة الـ32 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وعينه على الحفاظ على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن ملاحقه المباشر أرسنال.وسيغيب عن صفوف «الشياطين الحمر» نجمه الأول واين روني لوقفه مباراتين بعد توجيهه عبارات نابية لدى احتفاله بتسجيل هدفه الثالث في مرمى وست هام. ويأمل مانشستر تعثر أرسنال الذي يحل ضيفاً على بلاكبول الذي يكافح من أجل الهبوط، لكنه غالباً ما يقدّم أفضل عروضه أمام الكبار، بدليل فوزه على ليفربول، وتقدمه على مانشستر يونايتد 2-0 قبل أن يسقط أمامه في ربع الساعة الأخير 2-3.
ويمر الفريق اللندني بفترة انعدام توازن في الآونة الأخيرة؛ إذ تعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة.
وتبرز مباراة ليفربول مع مانشستر سيتي نظراً إلى طموحات الفريقين الأوروبية، حيث يسعى مانشستر إلى تعزيز آماله في المشاركة في دوري أبطال أوروبا، فيما لا يريد ليفربول التفريط بأي نقطة إذا ما أراد المشاركة في مسابقة «يوروبا ليغ» الموسم المقبل.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
■ السبت:
ولفرهامبتون × إفرتون (14.45)
بلاكبيرن روفرز × برمنغهام (17.00)
بولتون × وست هام يونايتد (17.00)
تشلسي × ويغان (17.00)
مانشستر يونايتد × فولام (17.00)
سندرلاند × وست بروميتش البيون (17.00)
توتنهام هوتسبر × ستوك سيتي (17.00)
■ الأحد:
بلاكبول × أرسنال (15.30)
أستون فيلا × نيوكاسل (18.00)
■ الاثنين:
ليفربول × مانشستر سيتي (22.00)


إسبانيا

قبل أسبوع واحد على مواجهتهما المرتقبة على ملعب «سانتياغو برنابيو»، يخوض الغريمان برشلونة وريال مدريد مواجهتان مختلفتان؛ إذ يلعب الأول مع ضيفه ألميريا والثاني مع مضيفه أتلتيك بلباو، في المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني.
وسيكون برشلونة أمام مهمة سهلة في مواجهة ضيفه ألميريا متذيل الترتيب، ومن غير المرجح أن يواجه النادي الكاتالوني صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الثالث عشر على التوالي في ملعبه، والمحافظة، أقله، على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن ريال مدريد.
في المقابل، يبحث ريال مدريد عن الاحتفاظ بآماله في منافسة غريمه الكاتالوني على اللقب عندما يحل ضيفاً على أتلتيك بلباو الخامس في مباراة ليست سهلة على الإطلاق.
وعلى ملعب «ميستايا»، يتطلع فالنسيا إلى أن يستغل عاملي الأرض والجمهور على أفضل وجه عندما يواجه فياريال الذي ينافس فريق المدرب أوناي ايمري على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا.
وكان فالنسيا قد انتزع المركز الثالث من فياريال في المرحلة السابقة بعد فوز الأول على مضيفه خيتافي 4-2 وخسارة الثاني أمام ضيفه برشلونة (0-1)، علماً بأن فريق «الغواصة الصفراء» لم يخرج فائزاً من ملعب «ميستايا» منذ 26 آب 2008 عندما تغلب على مضيفه 3-0.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
أتلتيك بلباو × ريال مدريد (19.00)
برشلونة × ألميريا (21.00)
مايوركا × إشبيلية (23.00)
■ الأحد:
ملقة × ديبورتيفو لا كورونيا (18.00)
راسينغ سانتاندر × ليفانتي (18.00)
سبورتينغ خيخون × أوساسونا (18.00)
هيركوليس × إسبانيول (18.00)
أتلتيكو مدريد × ريال سوسييداد (20.00)
فالنسيا × فياريال (22.00)
■ الاثنين:
ريال سرقسطة × خيتافي (22.00)

إيطاليا

في المرحلة الـ32 من الدوري الإيطالي، سينتظر الكلّ ردّ فعل إنتر ميلانو حامل اللقب أمام ضيفه كييفو بعد سقوطه الكبير في مباراتيه الأخيرتين أمام جاره ميلان (0-3) في الدوري، وشالكه الألماني (2-5) في معقله في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأصبح مدرب إنتر، البرازيلي ليوناردو، في وضع لا يحسد عليه إطلاقاً؛ لأن «نيراتزوري» أصبح يتخلف بفارق 5 نقاط عن جاره ميلان المتصدر، وبالتالي تضاءلت حظوظه في الاحتفاظ باللقب الذي توج به في المواسم الخمسة الأخيرة. ومن المستبعد جداً كذلك، أن يتمكن من مواصلة دفاعه عن لقبه الأوروبي بعد سقوطه المذل في ذهاب ربع النهائي أمام شالكه.
ويأمل ميلان أن تسبب المعنويات المهزوزة للاعبي إنتر في خسارة جاره مباراته مع كييفو لكي يزيحه تماماً من المنافسة، لكن على فريق المدرب ماسيميليانو اليغري أن يحذر بدوره من مضيفه فيورنتينا الذي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الست الأخيرة.
وسيكون نابولي الذي استفاد من خسارة إنتر في المرحلة السابقة ليزيحه عن المركز الثاني، متربصاً لأي خطأ من ميلان لكي يلحق به إلى الصدارة، وهو يخوض اختباراً في متناوله أمام مضيفه بولونيا.
وهنا البرنامج:
■ السبت:
إنتر ميلانو × كييفو (19.00)
أودينيزي - روما (21.45)
■ الأحد:
يوفنتوس × جنوى (13.30)
بولونيا × نابولي (16.00)
لاتسيو × بارما (16.00)
سمبدوريا × ليتشي (16.00)
باري × كاتانيا (16.00)
باليرمو × تشيزينا (16.00)
كالياري × بريشيا (16.00)
فيورنتينا × ميلان (21.45)


فرنسا

يواصل ليل مشواره نحو لقبه الأول منذ 53 عاماً عندما يحل ضيفاً على موناكو، في المرحلة الـ30 من الدوري الفرنسي.
ويتصدر ليل الترتيب بفارق أربع نقاط عن مرسيليا بطل الموسم الماضي الذي يأمل تعثر صاحب المركز الأول لكي يضيق الخناق عليه قبل القبض على الصدارة، وهو يلعب في هذه المرحلة مع ضيفه تولوز.
ويعترف مدرب مرسيليا ديدييه ديشان بأن ليل منافس قوي، وبأن الأمور ليست بيد فريقه. وقال في هذا الصدد: «في الوقت الحالي، يتابع ليل عروضه القوية، ومن الصعب على أي فريق أن يتخطاه».
وهنا البرنامج:
■ السبت:
أوسير × سانت اتيان (20.00)
بوردو × ارل افينيون (20.00)
موناكو × ليل (20.00)
فالنسيان × نانسي (20.00)
كاين × باريس سان جيرمان (20.00)
لوريان × سوشو (20.00)
بريست × رين (22.00)
■ الأحد:
مرسيليا × تولوز (18.00)
مونبلييه × نيس (18.00)
ليون × لنس (22.00).



في إنكلترا


انتهى موسم كابتن ليفربول ستيفن جيرارد، بحسب ما أكد أمس مدرب «الحمر» الاسكوتلندي كيني دالغليش.
وكان جيرارد قد عاد إلى التمارين بعد خضوعه لعملية جراحية في حالبيه في أوائل آذار الماضي، لكنه انتكس مجدداً الجمعة الماضي بالإصابة ذاتها.
ولم يعرف ليفربول حتى الآن سبب إصابة قائده مجدداً، بحسب ما قال دالغليش في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس قبل مواجهة مانشستر سيتي في الدوري المحلي الاثنين المقبل، مضيفاً: «لا نعلم على نحو نهائي المشكلة. سننتظر للحصول على جواب دقيق من الأشخاص الذين سيراهم (الأطباء) لكنه لن يلعب مجدداً هذا الموسم».