يعود قطار الدوري المصري الى الانطلاق بعد توقف دام قرابة 75 يوماً، وتحديداً منذ لقاءات الدور الأول في 22 كانون الثاني الماضي بسبب الأحداث التي مرت بها مصر.وتبرز في المرحلة الـ 16 مواجهتان، الأولى بين اتحاد الشرطة والأهلي، والثانية بين الزمالك وحرس الحدود، لما تتّسمان به من إثارة وندية وثأر.

وتقام اليوم الأربعاء خمس مباريات، فيلتقي اتحاد الشرطة مع الأهلي، طلائع الجيش مع المصري، وسموحة مع الإنتاج الحربي، والإسماعيلي مع بتروجيت، والجونة مع إنبي.
وتُستكمل المرحلة، غداً الخميس، فيلعب الزمالك وحرس الحدود، المقاولون العرب مع وادي دجلة، ومصر المقاصة مع الاتحاد السكندري.
وقد ركّز المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه في التدريبات الأخيرة على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، فضلاً عن بعض الفواصل التكتيكية. ويبرز في الأهلي حسام غالي ومحمد بركات وشريف عبد الفضيل ومحمد أبو تريكه ومعتز إينو ومحمد ناجي جدو وأحمد فتحي وأمير سعيود والسنغالي دومينيك.
كذلك أنهى الجهاز الفني لاتحاد الشرطة بقيادة طلعت يوسف استعدادات فريقه للمواجهة، بعدما شاهد تسجيلي مباراتي الأهلي في البطولة الأفريقية أمام سوبر سبورت الجنوب أفريقي للوقوف على نقاط القوة والضعف لديه، بعد عودة جوزيه لقيادته مرة أخرى، ووضع الخطة المناسبة للقاء.
ويحتل اتحاد الشرطة المركز الثالث بفارق الأهداف وله 26 نقطة، متساوياً مع الأهلي وإنبي في رصيد النقاط.
وفي الزمالك، قرر المدير الفني حسام حسن تجريد الحارس الأساسي للفريق عبد الواحد السيد من شارة القائد قبل المواجهة الصعبة مع حرس الحدود، وذلك لتحريضه عدداً من اللاعبين على التقدم إلى اتحاد الكرة بشكوى من أجل الحصول على مستحقاتهم المتأخرة.
ويرى حسن أنه كان على قائد الفريق أن يهدّئ زملاءه بدلاً من أن يحرّضهم على التمرد ومطالبة النادي بالحصول على مستحقاتهم، وخاصةً في الظروف العصيبة التي يمر بها الفريق.
وكان عبد الواحد السيد قد تقدم مع 12 لاعباً من زملائه في الفريق الأول بشكوى ضد الزمالك للحصول على مستحقاتهم المتأخرة منذ كانون الثاني الماضي.
وأوضح حسام حسن أن الزمالك «سيحافظ على صدارة الدوري»، مضيفاً «لن تستطيع العراقيل، التي يضعها البعض عثرة أمام مسيرة الفريق، إعادته الى الوراء، فاللاعبون مصممون على الحفاظ على ما بنوه هذا الموسم». ويتصدر الزمالك الترتيب برصيد 32 نقطة، مقابل 15 لحرس الحدود الحادي عشر.



«ميدو» والبطاقة الدولية


ينتظر أحمد حسام (ميدو) وصول بطاقة اللعب الدولية للمشاركة لأول مرة مع الزمالك المتصدر برصيد 32 نقطة من 15 مباراة عندما يستضيف حرس الحدود غداً الخميس. وقد انتقل ميدو الى الزمالك في صفقة انتقال حر في كانون الثاني الماضي، لكن بطاقته الدولية لم تصل بعد للاتحاد المصري لكرة القدم من ميدلزبره الإنكليزي.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن ميدو قوله إنه جاهز ليلعب دوراً مع الزمالك ضد حرس الحدود بطل كأس مصر في الموسمين الماضيين. وأضاف المهاجم البالغ من العمر 28 عاماً «حرس الحدود فريق منظم للغاية... واستعداداتنا كانت جيدة لأننا نعرف مدى قوته». ومن المحتمل أن تُعطى شارة القيادة لميدو إذا استطاع المشاركة مع الزمالك، وخصوصاً بعد سحبها من الحارس عبد الواحد السيد.