سباق المهنيات اليوم


تنطلق، اليوم السبت، دورة الألعاب المهنية الرياضية بعدما أنهت اللجنة المنظمة للدورة كافة التحضيرات لإنجاحها، حيث تنظم المديرية العامة للتعليم المهني والتقني سباق الضاحية لجميع المدارس والمهنيات في المحافظات، وهو باكورة النشاطات المرتقبة طيلة الفترة المقبلة.
وقد دُعي جميع طلاب المهنيات والمسؤولين الى التجمع في حرج بيروت اعتباراً من الثامنة صباحاً، وستوزَّع الجوائز على الفائزين فور انتهاء السباق.

حجار وقزّي بطلا تنس بودا

أحرز هادي حجار لقب دورة بودا للتنس بفوزه على كريستيان مسعد 1-2 بحضور رئيس النادي فرنسوا سعادة، ومدير الألعاب الرياضية سيمون بلان، ومدرب اللعبة في النادي جوني عبد الله وعدد من أعضاء النادي ومن أهالي وأصدقاء المشاركين ومشجعي هذه اللعبة ومحبيها. ولدى الإناث، فازت يارا قزي على ماري شهوان 1-2، وفي زوجي مختلط، فاز كريستيان مسعد وسابرينا عازار على طوني شهوان وماري شهوان 0-2.

بطولة الجامعات في كرة القدم

نظمت الجامعة الأميركية للعلوم
والتكنولوجيا (AUST) بطولة الجامعات في كرة القدم ـــــ ذكور وكرة الصالات ـــــ إناث، للسنة الثالثة، برعاية الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات.
وفازت في المباراة نصف النهائية: AUB على الجامعة اللبنانية 1-2، AUL على العربية 0-5. وستقام المباراة النهائية على ملعب جامعة AUB اليوم السبت 16 الجاري عند الساعة الخامسة.
وتوزَّع الجوائز الاثنين 18 الجاري في جامعة AUST ـــــ الأشرفية عند الساعة 19.00.

رياضة المدارس

استضافت مدرسة الكرمليت الفنار على ملاعبها عدداً من المدارس في لقاءات ودية في مختلف الألعاب. في كرة الطائرة، فاز منتخب الكرمليت للذكور على ثانوية سن الفيل الرسمية 1-3. وفي كرة القدم المصغرة، فاز منتخب المدرسة على فريق الحكمة الجديدة 5-6. كذلك أُقيمت حصص تدريب مشتركة في كرة السلة وكرة القدم بين مدرسة الكرمليت وسيدة السلام الدورة. أشرف على التنظيم منسق الرياضة والنشاطات في الكرمليت الفنار وسيدة السلام الدورة طوني نجم، بالتعاون مع الفرد موسى، مارون مارون، جورج كعدي، جورج غاوي، نيكول شويري، طوني نخلة وفاتشيه بولدوكيان.

حمود الى السعودية

يغادر رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي عدنان حمود الى المملكة العربية السعودية غداً السبت، بصفته رئيس اللجنة الفنية العليا في الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضية المدرسية لترؤس اجتماعات وأعمال اللجنة الفنية الفرعية والتنظيمية لبطولات كرة القدم وألعاب القوى، التي ستقام في مدينة الطائف بمكّة المكرمة بين 17 و26 تموز المقبل.