سيحتضن «سانتياغو برنابيو» الموقعة الثانية هذا الموسم بين ريال مدريد وضيفه برشلونة بطل ومتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، في مباراة يرى فيها جميع متابعي الكرة أنها الأهم والأكثر إثارة. وبالطبع ستحمل المباراة أهمية أكبر لفريق العاصمة الإسبانية، الساعي الى التأثير معنوياً في منافسه، الذي بدا أنّه لا يقهر هذا الموسم، وكان الريال ضحيّة من ضحاياه الأساسيين عندما سقط أمامه بخماسية نظيفة ذهاباً. وقال مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا، الذي يتصدر فريقه برصيد 84 نقطة، بفارق 6 نقاط عن غريمه، ويطمح الى إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي في 3 مواسم مع فريقه، «يجب ألّا نرتكب خطأً عندما سنذهب الى سانتياغو برنابيو من خلال الاعتقاد بأننا سنخسر كثيراً إذا خسرنا المباراة».


في المقابل، يرى نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يريد نسيان موقعة «كامب نو»، الأمور بعين مختلفة، وقال: «الأمر اليوم مختلف تماماً عن المباراة السابقة. يجب علينا الإيمان بالفوز، لأن برشلونة ليس من كوكب آخر».
وهنا البرنامج:
- السبت:
خيتافي - اشبيلية (19.00)
ملقة - مايوركا (19.00)
الميريا - فالنسيا (21.00)
ريال مدريد - برشلونة (23.00)
- الأحد:
ليفانتي - هيركوليس (18.00)
ديبورتيفو لا كورونيا - راسينغ سانتاندر (18.00)
ريال سوسييداد - سبورتينغ خيخون (18.00)
أوساسونا - اتلتيك بلباو (20.00)
إسبانيول - اتلتيكو مدريد (22.00)
- الاثنين:
فياريال - سرقسطة (22.00)

إنكلترا

تبرز المواجهة بين أرسنال الثاني وضيفه ليفربول في المرحلة الـ 33 من الدوري الإنكليزي الممتاز، ويريد فيها ليفربول السادس (48 نقطة) الفوز لإبقاء حظوظه قائمة للمشاركة في مسابقة «يوروبا ليغ»، بينما يتطلع رجال الفرنسي أرسين فينغر الى البقاء على مقربة من مانشستر يونايتد المتصدر بفارق 7 نقاط عنهم.
ويحل تشلسي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث (58 نقطة) ضيفاً على وست بروميتش البيون، الذي لم يعرف طعم الهزيمة منذ مجيء المدرب روي هودجسون الى رئاسة الإدارة الفنية.
وهنا البرنامج:
- السبت:
برمنغهام - سندرلاند (17.00)
بلاكبول - ويغان (17.00)
إفرتون - بلاكبيرن (17.00)
وست بروميتش البيون - تشلسي (17.00)
وست هام - استون فيلا (17.00)
- الأحد:
أرسنال - ليفربول (18.00)
الثلاثاء:
نيوكاسل - مانشستر يونايتد (21.45)
■ يترك مانشستر يونايتد منافسات الدوري في نهاية الأسبوع لمواجهة جاره مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس إنكلترا على ملعب ويمبلي في لندن.
ويسعى مانشستر سيتي الى بلوغ نهائي هذه الكأس للمرة الأولى منذ خسارته لقاء القمة أمام توتنهام في مباراة معادة عام 1981، بينما يرصد مانشستر يونايتد تحقيق ثلاثية نادرة عبر الفوز بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.
والتقى الفريقان مرتين في الدوري المحلي، فتعادلا سلباً ذهاباً على ملعب «سيتي أوف مانشستر»، قبل أن يحسم مانشستر يونايتد مباراة الإياب على ملعب «أولدترافورد» 2-1 بفضل نجمه واين روني، لكنّ «الشياطين الحمر» لن يتمكنوا هذه المرة من الاعتماد على «الولد الذهبي» الموقوف، بينما سيفتقد سيتي قائده الأرجنتيني كارلوس تيفيز المصاب.
وفي المباراة الثانية من الدور نصف النهائي يلتقي ستوك سيتي مع بولتون.
وهنا البرنامج:
- السبت:
مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد (19.15)
- الأحد:
بولتون - ستوك (18.00)

إيطاليا

يملك ميلان المتصدر (68 نقطة) فرصة الاقتراب أكثر فأكثر من اللقب الأول منذ 2004 عندما يستضيف سمبدوريا المهدد بالهبوط، لكنه سيبقي عينه على المباراة الأهم في المرحلة الـ 33، التي تجمع بين مطارده نابولي (65) وضيفه العنيد أودينيزي الخامس (56 نقطة).
ويبدو ميلان متفائلاً باعتلاء منصة التتويج بعد 7 أعوام من الغياب عنها، وفق ما تعكسه تصريحات قائده جينارو غاتوزو، الذي قال عشية اللقاء «أعتقد بأننا نستحق اللقب. نحتل الصدارة منذ أكثر من 20 مرحلة، وقد هزمنا مرتين كلاً من نابولي وإنتر ميلانو الثاني والثالث على لائحة الترتيب، لكن لا تزال هناك 6 مراحل».
من جانبه، يطمح نابولي الى استعادة أمجاد الماضي في زمن الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، الذي قاده الى لقبه الأخير عام 1990، وتتمثل الخطوة الأبرز أمامه في اجتياز الامتحان الصعب أمام أودينيزي الذي لم يهزم منذ الأول من كانون الثاني
الماضي.
وسيعود المهاجم الأوروغواياني ادينسون كافاني، صاحب 25 هدفاً حتى الآن، الى صفوف نابولي، فيما سيفتقد أودينيزي جهود نجميه التشيلي الكسيس سانشيز وأنطونيو دي ناتالي بداعي الإصابة.
وهنا البرنامج:
- السبت:
روما - باليرمو (19.00)
ميلان - سمبدوريا (21.45)
بارما - انتر ميلانو (21.45)
- الأحد:
كاتانيا - لاتسيو (16.00)
تشيزينا - باري (16.00)
كييفو - بولونيا (16.00)
فيورنتينا - يوفنتوس (16.00)
جنوى - بريشيا (16.00)
ليتشي - كالياري (16.00)
نابولي - أودينيزي (21.45)

فرنسا

تشهد المرحلة الـ 31 من الدوري الفرنسي 3 مواجهات قوية وقد تكون حاسمة، حيث يلتقي في الأولى ليل المتصدر مع ضيفه بوردو، وفي الثانية مرسيليا الثاني وحامل اللقب مع مضيفه مونبلييه، وتجمع الثالثة بين باريس سان جرمان وضيفه ليون.
ويعدّ الخطأ ممنوعاً على ليل (58 نقطة) في مواجهة بوردو بطل الموسم قبل الماضي، بينما سيسهم أيّ تعثر من جانب ليل في تقوية حظوظ مرسيليا بإمكان الاحتفاظ باللقب، إذ إنّه لا يتأخر عنه إلا بفارق 3 نقاط، مع أن مهتمه ليست سهلة على أرض مونبلييه صاحب المركز السادس.
وهنا البرنامج:
- الأحد:
لنس - بريست (20.00)
نيس - موناكو (20.00)
رين - لوريان (20.00)
سانت اتيان - نانسي (20.00)
سوشو - كاين (20.00)
تولوز - أوسير (20.00)
ليل - بوردو (22.00)
- الأحد:
أرل افينيون - فالنسيان (18.00)
مونبلييه - مرسيليا (18.00)
باريس سان جيرمان - ليون (22.00).




في إسبانيا


بعدما شهد العالم الأخطبوط «بول» وتوقعاته التي أصابت بفوز إسبانيا بلقب كأس العالم 2010، إضافة إلى توقعه نجاح جميع نتائج المنتخب الألماني في المونديال المذكور، ثمة أخطبوط آخر، إسباني، يدعى «إينييستا» تيمّناً بأندريس إينييستا، نجم فريق برشلونة، توقّع فوز ريال مدريد على غريمه في مباراتهما المقررة الليلة.
ومنح مركز الأحياء المائية في بينالمادينا بمدينة ملقة الإسبانية لقب «الأخطبوط العراف» لـ«إينييستا»، حيث سيسير على خطى «بول».
من جهته، توقّع أخطبوط آخر يدعى «إيكر» تيمّناً بحارس ريال إيكر كاسياس تعادل الفريقين.
فمن منهما سيصيب؟