سطّر النمسوي يورغن ميلتسر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً 6-4 و6-4 وأقصاه عن بلوغ الدور نصف النهائي من دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالثة دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 2،750 مليون يورو


، فيما لم يلاق الإسباني رافايل نادال، الأول، أي صعوبة في بلوغ دور الأربعة على حساب الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 6-1 و6-3، ليقابل في دور الأربعة البريطاني آندي موراي الثالث والفائز على البرتغالي فيديريكو جيل 6-4 و6-1.
وهذه هي المرة الأولى منذ مطلع العام الحالي التي يفشل فيها فيديرر في بلوغ الدور نصف النهائي، والأولى التي يخسر فيها أمام ميلتسر في أربع مواجهات جمعت بينهما.
وفقد فيديرر إرساله في الشوط السابع من المجموعة الأولى وفوّت 3 فرص في الشوط العاشر للاستيلاء على إرسال النمسوي بعدما تقدم 40-0، لكن الأخير فاز بـ5 نقاط متتالية وبالشوط والمجموعة 6-4.
وفي مستهل المجموعة الأولى، كان ميلتسر على وشك أن يكسر إرسال السويسري مرة ثانية، وفي الشوط الأول تحديداً، قبل أن ينقذ الأخير الموقف في لحظات حرجة، لكنه لم يستطع المقاومة في الشوط الثالث حيث استمر الارتباك عنواناً لأدائه منذ البداية فتخلف 1-2 ثم 1-3 على إرسال ميلتسر.
واحتفظ ميلتسر الذي بلغ نصف نهائي بطولة رولان غاروس عام 2010 بتقدمه حتى النهاية، محققاً فوزاً لافتاً.
وسيلتقي النمسوي في نصف النهائي مع الإسباني دافيد فيرير المصنف رابعاً إثر فوزه على الصربي فيكتور ترويسكي الحادي عشر 6-3 و6-3.
وهي المرة الرابعة التي يصل فيها فيرير إلى دور الأربعة هذا الموسم، والثانية في مسيرته في مونتي كارلو، حيث خسر العام الماضي أمام مواطنه رافايل نادال.