شالكه يغري نوير بـ21 مليون يورو


عرض شالكه الألماني على حارسه الدولي مانويل نوير مبلغاً مقداره 21 مليون يورو على مدى 3 سنوات في محاولة لإقناعه بالبقاء في صفوف النادي، بحسب ما كشفت، أمس، صحيفة «بيلد» الرياضية الألمانية الواسعة الانتشار.
ويسعى أكثر من فريق أوروبي عريق إلى التعاقد مع نوير، وأبرز هذه الأندية بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنكليزي، علماً بأنه يرتبط بعقد مع شالكه حتى حزيران 2012.
وقال الرئيس التنفيذي للنادي كليمنس تونيز: «يُعَدّ مانويل نوير وجه شالكه، وسنقوم بكل ما في وسعنا للاحتفاظ به».
ويتقاضى نوير حالياً مليوني يورو سنوياً، لكن النادي عرض عليه رفع أجره إلى 7 ملايين يورو.


الأرجنتين تلاقي الإكوادور والباراغواي بمحليّيها

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن المنتخب الوطني سيخوض مباراتين وديتين استعداداً لكأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا»، المقررة في الأرجنتين من 1 إلى 24 تموز المقبل.
وكشف الاتحاد أن اللاعبين المنتمين إلى أندية أوروبية سيغيبون عن المباراتين ضد الإكوادور في 20 الحالي في مار دل بلاتا، وضد الباراغواي في 25 أيار في ريزيستانسيا لمناسبة تدشين ملعب نادي أتلتيكو سارميينتو.


بيليه وتشارلتون وكافو لتحسين اللعبة

انضمّ «الملك» البرازيلي بيليه والنجم الإنكليزي السابق بوبي تشارلتون وقائد منتخب البرازيل السابق كافو، إلى قوة المهمات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، التي تبحث عن وسائل لتحسين اللعبة ورفع مستوى التحكيم قبل نهائيات كأس العالم 2014.
وأعلن «الفيفا» أسماء 22 عضواً في المجموعة، وقال إنها ستبدأ العمل في العاشر من أيار المقبل تحت قيادة فرانتس بكنباور قائد منتخب ألمانيا ومدربها السابق.

جبريسيلاسي يحلم بذهب لندن

لم يخفِ العداء الإثيوبي هايله جبريسيلاسي، صاحب الرقم القياسي في سباق الماراتون، أنه يحلم بإحراز الميدالية الذهبية في أولمبياد 2012، وذلك بعد أشهر عدة على إعلانه الاعتزال ثم العودة عن قراره.
وصرّح جبريسيلاسي (37 عاماً) في هذا الخصوص قائلاً: «عندما عدت إلى إثيوبيا بعدما أعلنت اعتزالي من نيويورك في نهاية تشرين الثاني، قال لي الناس إنني لا أستطيع الاعتزال بهذه الطريقة».
وأضاف العداء الإثيوبي: «شعرت بعد الكلام الذي سمعته، بأنه يتعيّن عليّ أن أنتظر عاماً واحداً على الأقل، والمقصود ليس الانتظار فقط، بل تحقيق نتيجة».