يسعى مانشستر يونايتد إلى النهوض من كبوته الأخيرة بعد خروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم على يد جاره مانشستر سيتي (0-1)، وذلك من خلال توسيع الفارق بينه وبين مطارده أرسنال إلى 9 نقاط للاستفادة من تعادل الأخير أمام ليفربول (1-1)، عندما يحل ضيفاً على نيوكاسل يونايتد العاشر، الليلة الساعة 21،45 بتوقيت بيروت، في ختام مباريات المرحلة الـ33، من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبغضّ النظر عن خروجه من الكأس، يمر مانشستر بمرحلة طيبة بتأهله إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي شالكه الألماني. في المقابل، يبدو نيوكاسل صعب المنال على ملعبه، وهو بالتأكيد سيسبب إزعاجاً لـ«الشياطين الحمر».

كأس إيطاليا

يتطلع إنتر ميلانو إلى حفظ ماء وجهه في الموسم الحالي من خلال مسابقة الكأس التي يحمل لقبها، وذلك بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا وفقدانه الأمل منطقياً بإحراز لقب الدوري، عندما يحل ضيفاً على روما في ذهاب نصف النهائي على الملعب الأولمبي.
وستكون مباراة الليلة فرصة لروما لكي يثأر من إنتر الذي هزمه في نهائي الموسم الماضي بهدف وحيد للأرجنتيني دييغو ميليتو، في مباراة شهدت طرد «أسطورة» روما فرانشيسكو توتي، الذي يعتمد عليه الفريق حالياً؛ لأنه يمرّ بفترة جيدة سجل فيها 7 أهداف في آخر 5 مباريات، خلافاً لمهاجم إنتر الكاميروني صامويل إيتو الصائم عن التسجيل في آخر 7 مباريات.
وما يزيد من رغبة إنتر في الوصول إلى نهائي المسابقة، إمكان مواجهة جاره اللدود ميلان في المباراة النهائية، ليحقق تعويضاً معنوياً عما فاته في الدوري، وخصوصاً بالنسبة إلى مدربه البرازيلي ليوناردو الذي أقيل من منصبه الموسم الماضي مع «روسونيري».
من جهته، يلتقي ميلان الذي أحرز لقب المسابقة خمس مرات آخرها عام 2003، مع باليرمو على ملعب «سان سيرو» بعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية في الدوري، فيما تراجع باليرمو كثيراً في الدوري المحلي بخسارته 6 من مبارياته التسع الأخيرة. ويتصدر الفريق اللومباردي ترتيب الدوري بفارق 6 نقاط عن نابولي في الدوري الذي وقع بدوره ضحيته في ربع نهائي الكأس بركلات الترجيح، فيما تأهل باليرمو بالنتيجة عينها على حساب بارما.
وهنا البرنامج:
* الثلاثاء:
روما × إنتر ميلانو (21،45)
* الأربعاء:
ميلان × باليرمو (21،45).