اعترف الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، بأن فريقه كان بطيئاً في سباق جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، لكن بطل العالم السابق وعد بأن يكون فريقه في السباقات المقبلة بسرعة فرق المقدمة، كما نقل عنه موقع «سي أن أن». وقال ألونسو: «لسوء الحظ كنا بطيئين في السباق، وأنا لا أعتقد أن الاستراتجية كانت ستغيّر أي شيء». وأضاف: «نعلم جيداً أننا نملك التحسينات اللازمة لنكون في المنافسة الأمامية مع ريد بُل وماكلارين». وتابع: «الفريق يعلم جيداً ما هي المشكلة وما هو سبب هذا الأداء. سترون فيراري بحلة جديدة في تركيا، 3 أسابيع جيدة لنتفوق على المتصدر». ورغم أن ألونسو استمتع بالمنافسة مع الألماني ميكايل شوماخر، سائق «مرسيدس جي بي»، فإنه كان يفضّل المنافسة على المراكز الأولى، قائلاً: «لقد كانت معركة جيدة، لكن كنت أفضّل أن أنهي السباق على منصة التتويج لا في المركز السابع».من جهته، لا يلوم الإيطالي فلافيو برياتوري مدير فريق رينو السابق ألونسو على نتائجه في الموسم الجديد، إذ يعتقد بأن المصمّمين في فريق «الحصان الجامح» يفتقرون الى الإبداع وقد صنعوا سيارة «معيبة»، مشيراً إلى أن المنافسة هذا الموسم ستكون بين «ريد بُل رايسينغ» وماكلارين مرسيدس.
وقال برياتوري: «من المستحيل اللحاق بريد بُل، الذين يتفوقون بأكثر من 1.5 ثانية. السائق مهم لكن السيارة يجب أن تكون أكثر أهميّة». مضيفاً «إذا كان السائق منافساً والسيارة منافسة فسيُحدث ذلك فرقاً، وألونسو لا يمكنه ذلك لأن المشكله تكمن في سيارته».
من جهة أخرى، يرى برياتوري أن ريد بُل مرشحة للفوز باللقب في السنوات المقبلة، وقال في هذا الصدد: «إنه فريق كبير. لا أتوقع أنّ ريد بُل ستقع فى نفس أخطاء الموسم الماضي، وفي ستة أو سبعة سباقات سيكونون قد فازوا بالبطولة».