واصل كل من شيكاغو بولز وميامي هيت نتائجهما الرائعة وحققا فوزهما الثاني على التوالي ضمن الدور الاول من «بلاي اوف» الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، اذ تخطى الاول إنديانا بايسرز 96-90 والثاني فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 94-73. وشهدت المباراة الأولى منافسة ضارية انتهت في اللحظات الاخيرة بفوز صاحب الارض، الذي بات بحاجةٍ إلى الفوز في مباراتين من أصل خمس للتأهل الى الدور الثاني. وتفوق لاعبو بولز في المتابعات على ضيوفهم (57-33) لكن معدل تسجيلهم كان منخفضاً (38% وخسارة 22 كرة).

ومرة جديدة، كان ديريك روز العلامة المميزة في صفوف بولز الذي احتل صدارة الدوري المنتظم، فسجل 36 نقطة بينها 8 نقاط في آخر 4 دقائق، وأضاف 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
وقدّم كارلوس بوزر أداء جيداً، مضيفاً 17 نقطة و16 متابعة بعد بدايته البطيئة في المباراة الاولى، فيما لم يسجل الفرنسي يواكيم نواه سوى اربع نقاط.
وقال روز عقب نهاية المباراة: «الفوز دائماً يكون أمراً جيداً في هذه البطولة، لقد حققنا الفوز بعد عناء كبير ونحاول اللعب بقوة أكبر وخصوصاً في الشق الدفاعي حتى نسيطر على المباراة أكثر حتى لا نضطر إلى اللعب كالمجانين في نهاية المباراة».
ولدى الخاسر، كان داني غراينجر أفضل مسجل مع 19 نقطة، وأضاف البديل آي جاي برايس 13 نقطة.
وقاد ليبرون جيمس فريقه ميامي هيت الى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 94-73 بتسجيله 29 نقطة. وخلافاً للمباراة الأولى، سيطر هيت على سيكسرز وحقق تقدماً كبيراً في الشوط الاول (49-31) حافظ عليه حتى نهاية المباراة.
واللافت ان عدد نقاط جيمس وحده في المباراة عادل عدد نقاط جميع لاعبي بايسرز الاساسيين، بينما اصاب كريس بوش ثاني ثنائية مزدوجة على التوالي بتسجيله 21 نقطة و11 متابعة لهيت، وأضاف النجم دواين وايد 14 نقطة. وقال بوش بعد الفوز: «أعتقد انه أفضل اداء دفاعي لنا هذا الموسم».
ويحتاج هيت الى فوزين ليحقق اول نصر له في سلسلة من «البلاي أوف» منذ احرازه لقب الدوري عام 2006 في مواجهة دالاس مافريكس.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس - نيويورك نيكس (يتقدم بوسطن 1-0)، أورلاندو ماجيك - أتلانتا هوكس (يتقدّم أتلانتا 1-0)، دالاس مافريكس - بورتلاند ترايل بلايزرز (يتقدّم دالاس 1-0).



فكّ هيوستن روكتس ارتباطه بمدربه ريك أدلمان (الصورة)، بحسب ما أعلن الأول في بيان له. وقال المدير العام لروكتس داريل موري إن قرار الانفصال كان «متبادلاً».







أعلنت إدارة دوري الرابطة الوطنية الأميركية اختيار دوايت هاورد نجم أورلاندو ماجيك أفضل مدافع في البطولة للعام الثالث على التوالي.