كأس بديلة عوضاً عن الأصلية في «سانتياغو بيرنابيو»


استعان ريال مدريد بكأس بديلة لعرضها في خزائن ملعب «سانتياغو بيرنابيو»، عوضاً عن الأصلية التي توج بها الأربعاء الماضي بعد فوزه على غريمه التقليدي برشلونة (1-0 بعد التمديد) في نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.
وتعرضت الكأس الأصلية لأضرار كبيرة بعد سقوطها من حافلة الفريق خلال احتفالات النادي الملكي بالفوز بلقبه في ساحة «سيبيليس» في العاصمة مدريد، وكان المدافع الدولي سيرجيو راموس يحمل الكأس التي يبلغ وزنها 15 كلغ على رأسه خلال جولة الفريق التقليدية على حافلة مكشوفة، لكنه أسقطها أمام الحافلة التي دهستها قبل أن تتوقف.
وسمع مالك محل المجوهرات الذي صنع الكأس، فيديركو اليغري، الخبر على الراديو خلال عودته من فالنسيا التي احتضنت المباراة النهائية، وتوجه مباشرة إلى النادي لكي يزود الفريق بالكأس البديلة.

دي ستيفانو: محاربو مدريد أبادوا برشلونة

نال جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد إشادة الفريدو دي ستيفانو الرئيس الشرفي للنادي عقب الفوز على برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا بعد أيام من كتابة أكثر لاعبي الفريق شهرة عبر التاريخ لمقال انتقد فيه طريقة لعب المدرب البرتغالي.
وكتب دي ستيفانو البالغ عمره 84 عاماً في صحيفة «ماركا» الرياضية اليومية: «شهية مدريد للانتصار لا تحدث في لمح البصر.. إنها نتيجة العمل الذي قاده مورينيو منذ حضوره. أتمنى بقاءه لعدة أعوام. محاربو مدريد أبادوا برشلونة».

إنتهاء موسم خضيرة

اكدت قناة التلفزيون الالماني "اي ار دي" ان لاعب وسط ريال مدريد الاسباني الدولي الالماني سامي خضيرة سيغيب حتى نهاية الموسم خصوصاً عن الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا أمام برشلونة، بسبب اصابة تعرّض لها في نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم.
واوضح المصدر ان خضيرة (24 عاماً) تعرض لاصابة في الفخذ وسيغيب عن الملاعب حتى نهاية ايار المقبل، بحسب فحص طبي خضع له في ميونيخ.

باركر يتفوّق على بايل بحسب رابطة الصحافيين الرياضيين

اختير لاعب وسط وست هام يونايتد سكوت باركر لاعب العام في إنكلترا من رابطة الصحافيين الرياضيين.
وتفوق باركر على نجم توتنهام الويلزي غاريث بايل الذي اختير الأسبوع الماضي لاعب العام، لكن من رابطة اللاعبين المحترفين.
وسيقام حفل تسليم الجائزة في 12 الشهر المقبل، وقد أصبح باركر أول لاعب من وست هام ينال هذا الشرف منذ 1964 عندما توج بها بوبي مور.