بات شيكاغو بولز وميامي هيت على بعد فوز من تأهلهما الى الدور الثاني من «بلاي أوف» الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعد تقدمهما 3-0 على انديانا بايسرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على التوالي، بفوز الاول 88-84 والثاني 100-94.

في المباراة الاولى، واصل نجم الموسم ديريك روز تألقه، ووضع شيكاغو على مشارف التأهل للدور الثاني للمرة الاولى منذ 2007 حين خسر امام ديترويت بيستونز 3-4، بتسجيله السلة التي حسمت الفوز الثالث على انديانا قبل 17،8 ثانية على نهاية اللقاء. ولم يقدم روز مستواه المعهود في هذا اللقاء لكنه نجح رغم ذلك في تسجيل 23 نقطة. في المقابل، كان داني غرانجر أفضل مسجلي انديانا بـ21 نقطة.
وفي المباراة الثانية، يدين ميامي بفوزه الى دواين وايد الذي تحامل على صداعه الشديد وسجل 32 نقطة، بينها رميتان حرتان في آخر 51،6 ثانية، كذلك أسهم بـ10 متابعات، بينما أضاف ليبرون جيمس 24 نقطة مع 15 متابعة، فيما كان التون براند أفضل مسجّلي فيلادلفيا بـ21 نقطة مع 11 متابعة. وعاد بورتلاند ترايل بلايزرز الى أجواء مواجهته مع دالاس مافريكس، واستغل عاملي الأرض والجمهور ليقلص الفارق 1-2 بعدما تغلب على ضيفه 97-92 في مباراة وصل الفارق في ربعها الأخير الى 13 نقطة لمصلحة اصحاب الارض، قبل ان ينجح الالماني ديرك نوفيتسكي في تقليصه، من دون ان يجنّب فريقه الهزيمة.
ويأمل بورتلاند ان يواصل عروضه القوية في ملعبه عندما يستضيف نوفيتسكي وزملاءه غداً في المباراة الرابعة.
وتجاوز أربعة من لاعبي بورتلاند حاجز العشر نقاط، وكان أفضلهم ويسلي ماثيوز بتسجيله 25 نقطة، واضاف لاماركوس الدريدج 20 نقطة، وكل من اندري ميلر وبراندون روي 16 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة للأول. أما من ناحية دالاس، فكان صانع الالعاب الثاني في الفريق جيسون تيري الأفضل برصيد 29 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، واضاف نوفيتسكي 25 نقطة مع 9 متابعات.
وهذا برنامج مباريات اليوم: نيويورك نيكس - بوسطن سلتيكس (يتقدم بوسطن 2-0)، أتلانتا هوكس - أورلاندو ماجيك (يتعادل الفريقان 1-1)، نيو اورليانز هورنتس - لوس أنجلس لايكرز (يتعادل الفريقان 1-1).