قد يشهد اليوم السبت تأهل فريق الى نهائي بطولة «بنك ميد» لكرة السلة في حال فوز الرياضي على ضيفه الحكمة عند الساعة 16.00 في المنارة. ويتقدم الرياضي 2 - 0 في السلسلة، وبالتالي فإن فوزه اليوم سيمنحه البطاقة الأولى، فيما ستبقى الثانية معلقة بين الشانفيل والمتحد حتى يوم الأربعاء أو أبعد من ذلك، علماً بأن الفريقين سيلتقيان اليوم أيضاً في التوقيت عينه في طرابلس ويتقدم الشانفيل 1 - 0.


ويدخل الرياضي المباراة بمعنويات عالية بعد العرضين الكبيرين أمام غريمه الحكمة في بيروت وغزير، وبالتالي فإن الأفضلية تميل لمصلحته في لقاء اليوم، دون إغلاق الباب أمام انتفاضة حكماوية، وخصوصاً أن الخسارة تعني انتهاء موسمه في البطولة.
لكن أداء الحكمة لا يبشّر بالخير، وخصوصاً على الصعيد الدفاعي، إضافة الى ضعف التسجيل، إذ سجل الحكمة 57 نقطة فقط على أرضه ولم يتجاوز أي لاعب عتبة العشرين نقطة.
وفي اللقاء الثاني، سيسعى المتحد الى تلميع الصورة المتواضعة التي ظهر عليها في اللقاء الأول أمام الشانفيل في ديك المحدي، وخصوصاً أن المباراة تقام علي أرضه وبالتالي لا تحتمل الأمور زلّة قدم أخرى قد يدفع ثمنها في اللقاء الثالث، الأربعاء.
أما الشانفيل فيسعى الى تكريس الانطلاقة القوية التي حققها في اللقاء الأول، وخصوصاً على الصعيد الدفاعي مع المتألّق لي بنسون صاحب الـ 23 كرة مرتدة في أول لقاء له. ويبقى الاعتماد الأساسي للضيوف على قائدهم العائد بقوة فادي الخطيب والذي سجل 31 نقطة في اللقاء الأول بعد شفائه من الإصابة.