توَّج الإسباني رافايل نادال، المصنف أول، أداءه الرائع في دورة برشلونة الإسبانية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 1،995 مليون يورو، بإحرازه اللقب السادس على التوالي بعد تغلبه على مواطنه دافيد فيرير الرابع 6-2 و6-4، في المباراة النهائية في ساعة و49 دقيقة. وانطلقت أمس منافسات السيدات، البالغة جوائزها 220 ألف دولار، ففجّرت السلوفاكية مغدالينا ريباريكوفا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة أولى 6-4 و6-1.

وبلغت الرومانية الكسندرا دولغيرو والإيطالية روبرتو فينتشي المصنفتان ثانية وسادسة على التوالي الدور الثاني بفوز الأولى على السلوفاكية سوزانا كوتشوفا 6-1 و5-0 ثم بالانسحاب بسبب الإصابة، والثانية على الإسبانية سيلفيا سولر اسبينوزا 6-2 و6-3.
وفي الدور المقبل، تلعب فينتشي مع الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا الفائزة على التايوانية كاي - تشن تشانغ 6-3 و2-6 و6-2. وبلغت الدور الثاني أيضاً الأميركية جيل كرايباس بفوزها على الأوزبكية اكغول امانمورادوفا 6-3 و6-3.

دورة شتوتغارت

أكملت الألمانية جوليا جورج مفاجآتها في دورة شتوتغارت الألمانية الدولية، البالغة جوائزها 721 ألف يورو، بإحرازها اللقب بعد فوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى 7-6 و6-3 في المباراة النهائية. وباتت جورج أول لاعبة ألمانية تتوج بلقب الدورة منذ تتويج انكه هوبر عام 1994.

دورة ميونيخ

استهل الروسي ميخائيل يوجني، المصنف أول، بنجاح، حملة الدفاع عن لقبه في دورة ميونيخ، البالغة جوائزها 450 ألف دولار، بفوزه على الألماني ماتياس باتشينغر 7-5 و6-2 في ساعة و37 دقيقة.
ويلتقي يوجني الساعي الى لقبه الثامن في مسيرته الاحترافية والأول منذ تتويجه بلقب دورة كوالالمبور في أيلول الماضي، في الدور المقبل مع الألماني الآخر فيليب بيتشنر أو الكرواتي إيفان دوديغ. وبلغ الدور الثاني أيضاً الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي السادس بتغلبه على الأوزبكي دينيس استومين 5-1 ثم بالانسحاب بسبب الإصابة، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع الإيطالي بوتيتو ستاراتشي أو التشيكي يان هاييك.
كما تأهل الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس بتغلبه على الأميركي روبرت هندريك 6-4 و6-4.