نجح الوداد البيضاوي المغربي في تحقيق النتيجة الأبرز في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بإسقاطه مازيمبي الكونغولي، حامل لقب النسختين الأخيرتين، 1 - 0 في المباراة التي أجريت بينهما على «مركّب محمد الخامس» في الدار البيضاء أمام 45 ألف متفرج. سجل الهدف مصطفى العلاوي (18). إلا أن هذا الفوز ليس مطمئناً للفريق المغربي الطامح إلى استعادة المجد القاري، لكون المهمة ستكون صعبة للغاية في مباراة الإياب في لوبومباشي، ويلتقي الفريقان إياباً في 7 او 8 أيار المقبل.

وخطا الترجّي الرياضي التونسي، وصيف بطل الموسم الماضي، خطوة كبيرة نحو الدور ربع النهائي (دور المجموعات)، بفوزه الساحق على ضيفه دياراف السنغالي 5-0، سجلها المالي درامان تراوري (2 و53) واسامة الدراجي (10 و30 من ركلة جزاء) وإدريس المحيرصي (42). وحقق الأهلي، الممثل الوحيد لكرة القدم المصرية، تعادلاً ثميناً امام مضيفه زيسكو يونايتد الزامبي 0-0.
وتغلب الهلال السوداني بشق النفس على ضيفه الأفريقي التونسي 1-0 في أم درمان، وسجل الزيمبابوي ادوارد سادومبا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67.
وأنقذ المهاجم حسين بنسالم فريقه مولودية الجزائر الجزائري من الخسارة امام مضيفه انتر كلوب الانغولي عندما أدرك له التعادل 1-1.

كأس الاتحاد

سقط الفتح الرباطي المغربي حامل اللقب في فخ التعادل امام ضيفه بريميرو اغوستو الانغولي 1-1 في الرباط، في ذهاب الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي. وسجل للفتح المخضرم رشيد روكي (82)، وللفريق الأنغولي بدرو «فوفانا» رودريغيز (89).
ووضع المغرب الفاسي المغربي قدماً في الدور ثمن النهائي بفوزه الساحق على ضيفه الخرطوم السوداني 5-1 في فاس. وقطع الدفاع الحسني الجديدي شوطاً كبيراً نحو الدور المقبل بفوزه على ضيفه أديما من مدغشقر 3-0. وحقق حرس الحدود المصري فوزاً غير مطمئن على موتيمبا الكونغولي 2-1، ومني شبيبة القبائل الجزائري بخسارة مذلة امام مضيفه ميسيل فورس الغابوني 0-3 في ليبرفيل. وطرد لاعبو شبيبة القبائل شمس الدين نساخ (72) وكسيلة برشيش (84) وبلقاسم رماش (90).