لم تعد المقدسات في مأمن عن التعرّض لها بأقسى أنواع التنكيل من السباب والتطاول في الملاعب اللبنانية، وتجلى هذا الأمر في المباراة الثالثة من سلسلة الدور نصف النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة بين الرياضي وضيفه الحكمة، التي أنهاها حامل اللقب لمصلحته 85-69 (22-15، 43 - 25، 70 - 43، 85 - 69) في المباراة التي أجريت بينهما في المنارة، ليحسم الفريق الأصفر السلسلة 3-0 ويتأهل الى الدور النهائي، حيث سيواجه المتأهل من السلسلة الصعبة بين الشانفيل والمتحد طرابلس، إذ تعادلت الأرقام بينهما بعد فوز الفريق الطرابلسي على أرضه 83 - 72 (26 - 15، 48 - 32، 64 - 50، 83 - 72) في قاعة الصفدي.

وفي العودة الى المباراة الأولى التي خرجت عن الأصول والأعراف، والتي امتدت لأكثر من ثلاث ساعات بعد توقف المباراة في الدقيقة الأولى للربع الثاني لدى هروب جمهور الحكمة الموجود الى أرض الملعب بسبب إشكال الجمهور المضيف مع القوى الأمنية، لتتحول بعدها المباراة الى «هايد بارك» شتائم من الطراز النادر. وبعد ساعة من توقف اللقاء، كان الحل بإخراج الجمهور الحكماوي إضافة إلى مدرجات الرياضي الموازية، والاكتفاء بجمهور الأصفر على جنبي المنصة، إضافة الى محاولات كثيرة بذلت لإقناع رئيس النادي الأخضر بعدم الانسحاب.
وفي المجريات الفنية، دانت السيطرة لحامل اللقب الذي دكّ السلة الخضراء من كافة الزوايا بقيادة المصري اسماعيل أحمد وواكبه نايت جونسون، فيما برز لدى الحكمة الاميركيان داريل واتكينز وغارنيت طومسون.
وفي المباراة الثانية، ردّ المتحد بقوة على ضيفه الشانفيل، وأدرك التعادل في المواجهات بواحدة لكل فريق لتحتدم المنافسة بقوة بينهما لبلوغ النهائي. وعرف الفريق الشمالي من أين تؤكل كتف الفريق المتني، حيث تمكن لاعبوه من إجبار نجم الشانفيل فادي الخطيب على ارتكاب ثلاثة أخطاء متتالية في الربع الأول، ليبقى حبيس المقاعد مدة طويلة، ومارسوا رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب لدى المدرب غسان سركيس، وخصوصاً مازن منيمنة والأميركي اندرسون تيرون.
وستقام المباراة الثالثة بين الفريقين اليوم في ديك المحدي (19:00).
■ وتقام اليوم على الملعب عينه المباراة النهائية لكأس لبنان للسيدات بين أنترانيك والرياضي (21:00).




كان الأميركي نايت جونسون أفضل مسجل للرياضي في سلة الحكمة بـ24 نقطة و10 متابعات، وأضاف «سمعة» 14 نقطة و10 متابعات وجوزف فوغل 19 نقطة، بينما كان داريل واتكينز الأفضل حكماوياً بـ24 نقطة

على الرغم من جلوسه احتياطياً، سجل فادي الخطيب 22 نقطة للشانفيل، وأضاف كارل سركيس 19 نقطة (5 ثلاثيات)، بينما كان أفضل مسجّل للمتحد أوستن جونسون 33 نقطة وباسل بوجي 17