تستكمل، اليوم، منافسات الجولة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بست مباريات ضمن ثلاث مجموعات. ويخوض ممثلا كرة لبنان العهد والانصار مباراتين هامتين جداً، الانصار للعبور الى التأهل والعهد لدخول باب المنافسة بقوة.


الأنصار × التلال (المدينة الرياضية ـ 18:00)

يلعب الانصار مباراة للفوز الثالث (ثان 6 نقاط) الذي يضمن تأهله للدور الثاني خصوصاً إذا ماخسر ديمبو الهندي أو تعادل (3 نقاط). والانصار المتكامل معنوياً قادر على تجاوز ضيفه لكنه سيفتقد الظهير الأيسر محمد حمود للإيقاف، ويعاني الفريق الضيف عدم استقرار نفسي وأمني لحالة بلده (بلا نقاط). ويلعب أيضاً في المجموعة عينها ناساف الاوزبكي المتصدر (9 نقاط) وديمبو الهندي. وكان ناساف قد فاز ذهابا 4-0.

الكرامة × العهد (ملعب العباسيين ـ 16:00)

يلعب العهد للفوز أولاً ودخول مثلث المنافسة في المجموعة الخامسة، مع صاحبي الخمس نقاط أربيل العراقي والعروبة العماني، أو لعدم الخسارة للبقاء منافساً، فيما يعتبره الكرامة لقاء الوجود (نقطتان). وفوز العهد ذهاباً (4ـ1) يرفعه معنوياً ولكن في واقع مختلف على ملعب العباسيين. ويحل أربيل العراقي ضيفاً على العروبة العماني الذي يسعى للانفراد بالصدارة على أرضه بعدما تعادلا في لقاء الذهاب سلباً. وفي المجموعة الثانية، يلعب دهوك العراقي مع الجيش السوري. ويتصدر دهوك بـ7 نقاط ويحل الجيش ثالثاً بـ4 نقاط، وهو يسعى الى فوز يبقي على آماله بعدما تعادل أمامه سلباً على ارضه لأن خسارته تطفئ منافسته. ويلتقي النصر الكويتي (بلا نقاط) مع الفيصلي الاردني (6 نقاط) الذي فاز عليه ذهاباً 2ـ1. وفي السابعة، يستضيف تامبينس روفرز السنغافوري تي تي هانوي الفييتنامي، ويلعب فيكتوري المالديفي مع ضيفه موانغ ثونغ التايلاندي.

مباريات أمس

أضحى الوحدات الأردني أول المتأهلين الى الدور الثاني بعدما حقق أمس فوزه الرابع على التوالي في الدور الأول على حساب ضيفه الكويت الكويتي 1-0 في عمان ضمن المجموعة الرابعة. وبعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي نجح الوحدات في تسجيل هدف الفوز عن طريق رأفت علي في الدقيقة 47 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها بإتقان. وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الثالثة قبل أسبوعين انتهت بفوز الوحدات 3-1 على ستاد نادي الكويت.
وتعادل الطلبة العراقي مع ضيفه السويق العماني 1-1 في أربيل . وتصدر الوحدات بـ12 نقطة أمام الكويت بـ6 والطلبة بـ4 والسويق بنقطة واحدة.
وتعادل الاتحاد السوري، حامل اللقب، مع ضيفه شورتان الاوزبكي 0-0. وكان القادسية الكويت تعادل مع الصقر العماني 2-2 في الجولة ذاتها قبل نحو اسبوعين.
ويتصدر القادسية الترتيب بـ10 نقاط، يليه شورتان والاتحاد ولكل منهما خمس نقاط، ويأتي الصقر في المركز الرابع بنقطة واحدة.
وفي السادسة، فاز بيغاسوس من هونغ كونغ على ضيفه في بي المالديفي 3-0. وتغلب سونغ لام الفيتنامي على ضيفه سريويجايا الإندونيسي 4-0.
وفي الثامنة، فاز تشونبوري التايلاندي على ضيفه بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي 4-1. وتعادل ايست بنغال الهندي مع ضيفه ساوث تشاينا من هونغ كونغ 3-3.




طه يدعو لعدم التهاون

طالب المدير الفني للأنصار جمال طه لاعبيه بضرورة التركيز وعدم الاستهانة بالخصم؛ لأن المباراة لن تكون سهلة وستتطلب جهداً كبيراً، مشيراً إلى أن الفريق اليمني جيد، وخانه الحظ في لقاء الأردن. وأضاف طه: «عموماً، الوضع البدني الفني لفريقنا جيد، ولم يبق لنا إلا المسابقة الآسيوية لإنقاذ موسمنا».