بات ممفيس غريزليس أمام مباراة واحدة لتحقيق أكبر مفاجأة في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين هذا الموسم، اثر تقدمه على سان انطونيو سبرز 3-1 في الدور الاول من «البلاي اوف»، بعدما تغلب عليه 104-86.

وبات غريزليس بحاجة لفوز واحد لكي يقصي سبرز الذي تصدر الدوري لفترة طويلة قبل أن يتنازل عنها في الايام الاخيرة من الدوري المنتظم لمصلحة شيكاغو بولز.
وتألّق صانع الالعاب مايك كونلي بتسجيله 15 نقطة و7 تمريرات حاسمة. وقدم ممفيس لعباً جماعياً اذ نجح 11 من لاعبيه الـ12 الذين شاركوا في المباراة في التسجيل. وكانت النتيجة متقاربة بين الشوطين (50-48)، الى ان دخل لاعبو المدرب ليونيل هولينز وقدموا أداءً مميزاً في الربع الثالث (15-30) وشقوا طريقهم نحو الفوز. ولدى سبرز، كان الفرنسي طوني باركر افضل مسجل بـ23 نقطة.
وستقام المباراة المقبلة في سان انطونيو، وفي حال فوز غريزليس سيتأهل للمرة الاولى في تاريخه الى الدور الثاني من البلاي اوف.
وتفادى دنفر ناغتس خروجه المبكر من الدور الاول عندما حقق فوزه الاول على اوكلاهوما سيتي ثاندر 104-101، ليقلص الفارق الى 1-3.
ونجح تاي لوسون بتسجيله 27 نقطة في صنع الفارق، بمساعدة من الايطالي دانيلو غاليناري مسجل 18 نقطة، فيما ضرب ثنائي أوكلاهوما كالعادة، فسجل كيفن دورانت 31 نقطة وراسل وستبروك 30 نقطة كما أضاف الكونغولي سيرج ايباكا 13 نقطة الى 14 متابعة.
وتقام المباراة الخامسة بين الفريقين في اوكلاهوما.
وفاز دالاس مافريكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 93-82، ليتقدم 3-2.
وسجل الالماني ديرك نوفيتسكي 11 من نقاطه الـ25 في الربع الثالث، لكن تايسون تشاندلر كان العلامة الفارقة هجومياً إذ سجل 14 نقطة والتقط 20 متابعة بينها 13 هجومية. ولدى الخاسر، كان أندري ميلر الافضل بـ18 نقطة. وسيكون متاحاً لدالاس أن يحسم السلسلة عندما يحل على بورتلاند في المباراة السادسة.
يذكر أنه في تاريخ الدوري، يملك الفائز بالمباراة الخامسة بعد التعادل 2-2 فرصة التأهل بنسبة 83%.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك - أتلانتا هوكس (يتقدم أتلانتا 3-1)، شيكاغو بولز - انديانا بايسرز (يتقدم شيكاغو 3-1)، لوس أنجلس لايكرز - نيو اورليانز هورنتس (يتعادل الفريقان 2-2)




باركر ينتقد فريقه


لم يسلم سان انطونيو سبرز من الانتقادات بعد الهزيمة الكبيرة أمام ممفيس غريزليس وجاءت من أحد أبناء «البيت الواحد» وتحديداً من الفرنسي طوني باركر الذي شنّ هجوماً لاذعاً على فريقه. وقال باركر: «في الحقيقة، أداء الفريق بالكامل كان محبطاً للغاية»، وأضاف متعجباً: «أقصد أننا الفريق الذي تألق طوال الموسم وحصدنا صدارة (القسم الغربي) والآن تبقى لنا مباراة واحدة ويتم إقصاؤنا!».
وأوضح النجم الفرنسي المخضرم: «من المهم للغاية التركيز على المباراة الحاسمة، وبعدها نحاول الحصول على فرصة أخرى للفوز هنا (في ممفيس في المباراة السادسة).