مرسيليا لانتزاع الصدارة من ليل


يتطلّع مرسيليا لمواصلة مسيرته الناجحة بعد تتويجه بلقب كأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة لكرة القدم، عندما يستقبل نيس الليلة الساعة 20،00 بتوقيت بيروت، في مباراة متأخرة من المرحلة الـ32 من الدوري الفرنسي ليحاول الانقضاض على صدارة ليل.

ويريد مرسيليا الاستفادة من نتائج ليل المتعثرة في الفترة الاخيرة إذ لم يحقق الاخير الفوز في آخر 3 مباريات، وبات يتخلف عنه بفارق نقطتين فقط.
ويلعب ايضاً ليون الثالث مع مونبلييه العاشر على ملعب غيرلان (20،00)، حيث يأمل الاول ايضاً العودة الى المنافسة على الصدارة، حيث يبتعد حالياً 7 نقاط عن ليل و5 نقاط عن مرسيليا حامل اللقب.
وفي انكلترا، يلعب الليلة (22.00) فولام مع بولتون، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ33.

هيرتا برلين يعود إلى «البوندسليغا»

عاد هيرتا برلين العريق الى الدرجة الاولى في الدوري الالماني لكرة القدم بعد موسم واحد في الثانية اثر تغلبه على دويسبورغ 1-0، في المرحلة الحادية والثلاثين. وعزّز فريق العاصمة موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة وضمن صعوده قبل 3 مراحل من نهاية الموسم لأنه يتقدم بفارق 12 نقطة عن بوخوم صاحب المركز الثالث لكون صاحبي المركزين الاول والثاني يضمنان صعودهما مباشرة الى الدرجة الاولى، فيما يخوض صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة مع صاحب المركز السادس عشر في «البوندسليغا».
تجدر الإشارة الى أن نجم ألمانيا السابق ماركوس بابل هو من يشرف على تدريب هيرتا برلين.

إيفنبرغ لمساعدة مونشنغلادباخ

أبدى نجم ألمانيا السابق شتيفان إيفنبرغ استعداده للعمل مديراً رياضياً في فريق بوروسيا مونشنغلادباخ بطل ألمانيا في السبعينيات لمساعدته على العودة الى الدرجة الأولى.
وقال لاعب الفريق سابقاً: «بوروسيا مونشنغلادباخ بحاجة لتغييرات. وفي الوقت الحالي النادي يلزمه أشخاص يعرفون كيفية إدارة الأمور الرياضية. لهذا فإنني أترشح لمنصب المدير الرياضي».

سيقطعون 120 كلم مشياً لمساندة فريقهم!

قرر مناصرون لفريق بيان السويسري وعددهم 46 مشجعاً قطع مسافة 120 كلم مشياً على الأقدام حتى مدينة توربيون من اجل متابعة مباراة الاخير أمام سيون في نهائي كأس سويسرا.
«بعد انتصارنا على بازل، شعرت بأنه يجب علينا الاقدام على شيء غريب، فكانت هذه الفكرة المجنونة» هذا ما قاله باسكال بيركلاز أحد أعضاء الادارة في النادي لصحيفة «لو ماتان» المحلية.
(أ ف ب، الأخبار)