حقق الألماني فيليب بيتشنر كبرى مفاجآت دورة ميونيخ الألمانية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 450 ألف دولار عندما أفقد الروسي ميخائيل يوجني المصنف أول اللقب الذي أحرزه في العام الماضي، وذلك إثر تغلبه عليه 7-6 و3-6 و6-2.

وكان يوجني قد توّج باللقب الموسم الماضي بفوزه في النهائي على الكرواتي مارين سيليتش.
ويلتقي بيتشنر في ربع النهائي الإيطالي بوتيتو ستاراتشي الذي تخلص بدوره من عقبة الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي السادس بالفوز عليه 6-4 و6-2.
ولم تكن حال القبرصي ماركوس باغداتيس السادس أفضل من يوجني وستاخوفسكي؛ إذ خسر في الدور الثاني أمام البلغاري المغمور غيرغور ديميتروف 6-3 و6-7 و2-6.

دورة برشلونة

فقدت دورة برشلونة الإسبانية الدولية البالغة قيمة جوائزها 220 ألف دولار المزيد من لاعبات الصف الأول، وذلك إثر خروج الرومانية الكسندرا دولغيروا المصنفة ثانية من الدور الثاني بخسارتها أمام الإسبانية استريلا كابيسا 5-7 و3-6.
ولحقت دولغيرو بالفرنسية ماريون بارتولي الأولى والبلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الثالثة والروسية ايكاترينا ماكاروفا الرابعة والتشيكيتين ايفيتا بينيسوفا السابعة وباربورا زاهلافوفا ستريتشوفا التاسعة اللواتي ودعن الدورة من الدور الأول.
في المقابل، بلغت الإيطاليتان سارا ايراني وروبرتا فينتشي الخامسة والسادسة على التوالي الدور ربع النهائي بفوز الاولى على مواطنتها ماريا ايلينا كامرين 6-4 و6-1، والثانية على الكازخستانية يوروسلافا شفيدوفا 6-1 و6-4.
وتلتقي ايراني في الدور المقبل مع مواطنتها الأخرى ألبرتا بريانتي التي احتاجت إلى ثلاث مجموعات للتغلب على الاميركية فرفارا ليبشنكو 6-0 و5-7 و6-2.
وبلغت الدور عينه، السلوفينية بولونا هيرتسوغ بفوزها على الكرواتية ميريانا لوسيتس 6-1 و6-2، وهي ستلتقي في محطتها المقبلة الاسبانية لورا بوس التي تغلبت بدورها على الاميركية جيل كرايباس 6-1 و6-1.

فوزنياكي ستستعين بخبرة نافراتيلوفا

أكّد بيوتر فوزنياكي والد لاعبة كرة المضرب الشهيرة كارولين أن اللاعبة السابقة الاميركية مارتينا نافراتيلوفا في طريقها الى ان تصبح مستشارة للدنماركية في الأيام القادمة وذلك مقابل 300 ألف دولار شهرياً.
وتندرج هذه الخطوة من فوزنياكي في اطار سعيها إلى تحقيق لقبها الأوّل في بطولات «الغراند شيليم».