عبر شيكاغو بولز الى نصف نهائي المنطقة الشرقية بعدما حسم السلسلة وضيفه انديانا بايسرز 4-1، اثر فوزه عليه 116-89، في «بلاي أوف» دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.

ولم تختلف الصورة عن المباريات الاخيرة لشيكاغو، اذ قاده الى الفوز صانع الالعاب ديريك روز الذي سجل 25 نقطة، واضاف السوداني لوال دنغ 24 نقطة. اما ناحية الخاسر فكان داني غرينجر الافضل بـ20 نقطة. وهذه هي المرة الاولى التي يحقق فيها بولز الفوز في سلسلة من الـ«بلاي أوف» منذ إقصائه ميامي في الدور الاول عام 2007. وسيقابل بولز في نصف النهائي الفائز من مواجهة اورلاندو ماجيك واتلانتا هوكس التي قلص فيها الاول الفارق الى 2-3 بعد فوزه على ضيفه 101-76.
وساهم جايسون ريتشاردسون العائد من الايقاف بقوة في هذا النصر عبر تسديداته البعيدة مسجلاً 17 نقطة بينها 3 ثلاثيات، بينما تألق جاي جاي ريديك بعد دخوله بديلاً، فسجل 14 نقطة، فيما كان جوش سميث الافضل لدى الخاسر بـ22 نقطة. وعانى عملاق اورلاندو دوايت هاورد من الأخطاء ولم يتمكن من تسجيل سوى 8 نقاط و8 متابعات. وفي المنطقة الغربية، استعاد لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب في الموسمين الأخيرين تقدّمه على نيو اورليانز هورنتس 3-2 بعد فوزه عليه 106-90.
ولعب مدرب لايكرز فيل جاكسون بغالبية عناصره فسجل ستة لاعبين 10 نقاط أو أكثر، كان أبرزهم النجم كوبي براينت (19 نقطة) الذي لعب رغم اصابته في كاحله. كذلك تميّز لاعب الارتكاز أندرو باينوم بـ18 نقطة و10 متابعات، والإسباني باو غاسول بـ16 نقطة و8 متابعات، فيما كان لاعب لايكرز السابق تريفور اريزا افضل مسجل لدى الخاسر بـ22 نقطة واضاف الايطالي ماركو بيلينيللي 21 نقطة، ونجم هورنتس كريس بول 20 نقطة و12 تمريرة حاسمة. وهذا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (يتقدم ميامي 3-1)، سان انطونيو سبرز - ممفيس غريزليس (يتقدم ممفيس 3-1)، اوكلاهوما سيتي ثاندر - دنفر ناغتس (يتقدم اوكلاهوما 3-1).