طاولة رجال لبنان


انطلقت منافسات بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى لفرق الرجال في كرة الطاولة، على طاولات قصر الرياضة في نادي مون لاسال، بمشاركة 12 نادياً تمثل هذه الدرجة. وفي نتائج الدور الأول، فاز الأدب والرياضة (كفرشيما) على كل من شباب الفوار (3-1) والجيش اللبناني (3-2). وفاز الرياضي بيروت على كل من الجنوب تول (3-2) وبلو ستارز (3-0). وفاز هومنتمن بيروت على كل من الشباب زوق مصبح (3-0) وأنترانيك بيروت (3-2). وفاز الجمهور على كل من شباب الفوار (3-0) والشباب زوق مصبح (3-0). وفاز الجنوب تول على الجيش اللبناني (3-1)، والبراعم النبطية على بلو ستارز (3-0)، والأنترانيك بيروت على مجمع الحريري صيدا (3-2)، وفاز الأخير على البراعم النبطية (3-1). وتتابع المباريات يومياً لغاية 5 أيار المقبل.

بعثة الووشو إلى تركيا

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني لرياضة الووشو إلى تركيا للمشاركة في الألعاب العالمية الأولى لفئة الصغار، التي تقام في العاصمة التركية أنقرة. تألّفت البعثة من نائب رئيس الاتحاد نعوم سعادة وأمين السر بسام نهرا ومدرب المنتخب الصيني شين شاوين واللاعبين. وسيشارك المنتخب في الأساليب المعتمدة من الاتحاد الدولي، وهي الآتية: الأسلوب الشمالي الذي يتضمن القبضة الشمالية الفارغة (شان شوان) والسيف الرفيع (جيان شو) والعصا الشمالية (غون شو) والأسلوب الجنوبي الذي يتضمن القبضة الجنوبية الفارغة (نان شوان) والسيف العريض (داو شو) والعصا الجنوبية (نان غون).

القديس يوسف إلى برشلونة

غادرت بيروت، فجر أمس، بعثة جامعة القديس يوسف متجهة إلى مدينة برشلونة الإسبانيّة للمشاركة في النسخة العاشرة من بطولة أوروايسادي العالميّة للجامعات.
وتشارك جامعة القديس يوسف رجالاً وسيدات في ألعاب كرة السلّة وكرة القدم للصالات وكرة الطائرة والتجذيف. وكانت الجامعة قد فازت بلقب بطولة «كأس التحدّي» في مجموع الألعاب عام 2007، وببطولة كرة السلّة للرجال عام 2009.
وتألّفت بعثة القديس يوسف من 55 شخصاً برئاسة مارون الخوري وقيادة المدرّبين باتريك سابا وطوني كارا وجوني اللّقيس وزياد الرّجي ورامي حطب للتجذيف ويرافقها 4 معالجين.
ويشارك في البطولة الحالية 25 جامعة من 14 دولة، بينها جامعة هايكازيان أيضاً. وتمثّل الجزائر قارة أفريقيا، مع سبعة فرق أوروبية. وتنطلق البطولة غداً الجمعة، وتستمرّ حتّى الأوّل من أيار.

سباق الكلمة الحرّة

ينظم نادي الصحافة «رالي بايبر» سباق الكلمة الحرة ـــــ السنوي، لمناسبة عيد شهداء الصحافة، يوم الأحد 8 أيار 2011، على محطات عدة في محافظتي بيروت وجبل لبنان.
ينطلق المتسابقون من أمام مقر نادي الصحافة ـــــ فرن الشباك (الساعة الثامنة صباحاً)، وتوزع الكؤوس والجوائز على الفرق الثلاثة الأول في الخامسة مساء عند قاعدة تمثال الشهداء في ساحة الشهداء. وأعلن النادي أن آخر مهلة لتقديم طلبات الاشتراك هو 4 أيار في مقر النادي في فرن الشباك ـــــ بناية بالم سنتر (286777 ـــــ 01).