قد يتحدد المتأهل الثاني الى مصافّ أندية الدرجة الأولى عندما يلتقي الخيول الثاني (52 نقطة) ومضيفه الأهلي صيدا الثالث (49 نقطة) على ملعب صيدا البلدي، غداً السبت، ضمن المرحلة الـ25، قبل الأخيرة، من بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم. ولن ينفع الفريق الجنوبي غير الفوز لإبقاء المنافسة حتى المرحلة الأخيرة، بينما يكفي الخيول التعادل ليرتقي الى الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه. وكان طرابلس المتصدر (56 نقطة) قد ضمن عودته الى الأضواء، وسيحل ضيفاً على الإرشاد، غداً أيضاً على ملعب برج حمود.

وتفتتح المرحلة اليوم بمباراتين، فيلتقي النهضة بر الياس مع ضيفه الأهلي النبطية في برج حمود، ويستضيف المحبة طرابلس، الهابط الى الدرجة الثالثة، جاره الاجتماعي على ملعب طرابلس البلدي. ويلعب، غداً أيضاً، الشباب طرابلس مع حركة الشباب.
وتقام، الثلاثاء، مباراتان تختصران المنافسة للنجاة بين الحكمة (20 نقطة)، الذي يحل ضيفاً على المودة طرابلس في طرابلس البلدي، وناصر بر الياس (17 نقطة) الذي يستضيف السلام زغرتا في الخيارة. (تنطلق المباريات الساعة 16:00).
¶ الاتحاد يقدّم ضمانات: نفى الاتحاد اللبناني لكرة القدم وجود أي مخاوف أمنية في لبنان تحول دون إقامة مباراة الأنصار اللبناني وناساف الأوزبكي المقررة في 4 أيار المقبل، ضمن كأس الاتحاد الآسيوي. وأشار الأمين العام للاتحاد اللبناني رهيف علامة لفرانس برس الى أن الاتحاد فوجئ بهذا الطلب غير المبرر، وقد يكون الوضع اختلط على الأوزبكيّين لما يحصل في سوريا. وأضاف علامة إن رد الاتحاد اللبناني أُرسل الى الاتحاد القاري، وإن المباراة ستقام في مكانها الطبيعي وموعدها الأصلي. وتابع علامة إن الاتحاد الأوزبكي أوضح في طلبه أنه تلقى توجيهات صارمة من الحكومة الأوزبكية بمنع جميع الفرق من الذهاب الى المنطقة، والى لبنان بالتحديد.