توِّج النجم الساحلي التونسي بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، بتغلبه على ضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي 1-0، على الملعب الأولمبي في سوسة في إياب الدور النهائي.

وسجل المدافع عمار الجمل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23.

وكان الفريقان قد تعادلا 1-1 ذهاباً السبت الماضي في سويتو.
وأحرز النجم الساحلي لقب المسابقة بنظامها القديم عامي 1995 و1999 على حساب كالوم الغيني والوداد البيضاوي المغربي، علماً بأنه خسر نهائي عامي 1996 أمام الكوكب المراكشي المغربي و2001 أمام شبيبة القبائل الجزائري.
ثم ظفر بها بنظامها الجديد عام 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي، وخسر نهائي 2008 أمام مواطنه الصفاقسي.
وهو اللقب القاري التاسع للنجم الساحلي بعد تتويجه بطلاً لمسابقة دوري الأبطال عام 2007، وكأس الكؤوس عامي 1997 و2003 والكأس السوبر عامي 1998 و2008.
ويملك النجم الساحلي فرصة التتويج باللقب القاري العاشر عندما يلاقي مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطل دوري الأبطال في الكأس السوبر العام المقبل.
وأبلى النجم الساحلي البلاء الحسن في نسخة هذا العام وتصدر مع الأهلي المصري وحامل اللقب الموسم الماضي صدارة المجموعة الأولى بأربعة انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة كانت أمام الفريق القاهري، قبل أن يُخرج مواطن الأخير وغريمه التقليدي الزمالك من دور الأربعة.
في المقابل، فشل أورلاندو بايريتس في وضع حد لصيام الأندية الجنوبية أفريقية عن الألقاب القارية منذ 14 عاماً عندما توج غريمه التقليدي كايزر تشيفز بلقب كأس الكؤوس التي جُمعت مع كأس الاتحاد لتصبح تحت مسمّى المسابقة الحالية "كأس الاتحاد الأفريقي" عام 2004، وذلك عندما تغلب على إنتر كلوب الأنغولي.