تمديد فترة منع جماهير الفرق الزائرة في فرنسا


اتخذت وزارة الداخلية الفرنسية قراراً بتمديد منع انتقال مشجعي الفرق الزائرة إلى ملاعب الفرق المضيفة في جميع مسابقات كرة القدم حتى 14 كانون الأول المقبل، بحسب نشرة أصدرتها الوزارة أمس.
وتقرر هذا المنع في 19 الحالي بعد الإعتداءات الإرهابية في باريس، وجرى تمديده أسبوعاً للدرجتين الأولى والثانية.
ويشمل القرار الجديد جميع مباريات كرة القدم على الأرض الفرنسية خلال مؤتمر المناخ الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى 11 كانون الأول، وفُرز عدد كبير من قوات حفظ النظام لهذه الفترة.

هافيلانج يغادر المستشفى...

غادر الرئيس السابق للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، البرازيلي جواو هافيلانج، المستشفى حيث كان يُعالج من مشاكل في التنفس.
وجاء في بيان لمستشفى ساماريتانو في ريو دي جانيرو: "حصل الرئيس السابق للإتحاد الدولي لكرة القدم جواو هافيلانج على الإذن بالخروج من المستشفى ظهر اليوم السبت (أول من أمس)"، مشيراً إلى "تطور إيجابي" في حالته.
وكان متحدث باسم المستشفى أعلن الخميس أن هافيلانج (99 عاماً) يتلقى العلاج بسبب مشاكل في التنفس، من دون الإشارة إلى تاريخ دخوله إليها.

... وزوف يدخلها

يرقد "أسطور" حراسة يوفنتوس ومنتخب إيطاليا لكرة القدم، دينو زوف، في المستشفى لتلقي العلاج من حالة عصبية تشير التقارير إلى أنها أثّرت في قدرته على المشي.
وأوضحت صحيفة "إل ماساجيرو" أن زوف (73 عاماً) الفائز بلقب الدوري الايطالي ست مرات مع "اليوفي" قبل أن يتولى تدريبه لاحقاً وقاده إلى اللقب عام 1990، "تعرض لمشكلة عصبية غير محددة يجد معها صعوبة في المشي".
وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد المخاوف على حالته في البداية، فإن زوف "يظهر علامات التحسن".

كليتشكو يتلقى هزيمته الأولى منذ 2004

انتزع الملاكم البريطاني تايسون فيري زعامة الوزن الثقيل من الأوكراني المخضرم فلاديمير كليتشكو بعد فوزه عليه في مباراة من 12 جولة أقيمت ليل السبت - الأحد في مدينة دوسلدورف الألمانية.
وحقق فيري المعروف بتصريحاته الإستفزازية أكثر منه بنتائجه اللافتة على الحلبات، مفاجأة كبيرة واستولى على ألقاب كليتشكو الثلاثة (الجمعية العالمية والمنظمة العالمية والإتحاد الدولي للملاكمة) بإجماع القضاة الثلاثة 115-112 و115-112 و116-111.
وتوعد الملاكم البريطاني كليتشكو الذي لم يُهزم منذ 2004، قبل المباراة بالقول "لقد حانت ساعتك"، مردداً أن شبابه (27 عاماً) سيتفوّق على خبرة الأوكراني (40 عاماً في 25 آذار المقبل).