يخوض ممثلا لبنان العهد والانصار، اليوم، مباراتين هامتين في الجولة الخامسة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
الأنصار × ناساف (المدينة الرياضية – 18:00)

يقف الانصار ( ثان 6 نقاط) على عتبة التأهل عن المجموعة الاولى حيث يلزمه الفوز على حساب ضيفه القوي ناساف الاوزبكي الذي ضمن البطاقة بنقاط كاملة (12 نقطة)، فيما يبقيه التعادل أو حتى الخسارة في دائرة الامل للقائه الاخير أمام مضيفه ديمبو الهندي.
فنياً يتفوق ناساف عموماً بمجموعة قوية (له 19 هدفاً وعليه هدفان) ما فرض ترشحه للمنافسة بقوة على اللقب، فيما يتطلع الانصار للعبور الى الخطوة التالية. فاز ناساف ذهابا 3ـ0.
وفي المجموعة يلعب أيضاً، التلال اليمني وديمبو، ولكل منهما 3 نقاط.

أربيل × العهد (أربيل ـ الساعة 18:00)

يواجه العهد، بطل لبنان، مهمة صعبة عموماً في المجموعة الخامسة رابعاً (3 نقاط)، فيحل، اليوم، ضيفاً على أربيل العراقي المتصدر (8 نقاط)على ملعب فرانسوا حريري. فنياً لا تبدو المهمة مستحيلة للعهد خصوصاً اذا ما أتقن أسلوبه في دفاع المنطقة مع هجمات مرتدة متقنة يمكن أن يخطف منها شيئاً يبقي أمله في إحراز بطاقة شرط تعادل منافسيه على امل أن يفوز هو في اللقاء الاخير على ضيفه العروبة في بيروت. ويغيب عن الفريق اللبناني لاعب وسطه أحمد زريق. ويعتمد الفريق العراقي على لاعبيه الدوليين والخبيرين ومن بينهم مسلم مبارك ولؤي صلاح والشاب سعد عبد الامير. فاز أربيل ذهاباً 2ـ1.
ويلعب اليوم أيضاً، العروبة العماني مع ضيفه الكرامة السوري (لكل منهما 5 نقاط).
وفي الثانية، يحتاج القادسية الكويتي الى نقطة واحدة من مباراته مع مضيفه شورتان الاوزبكي للتأهل الى الدور الثاني. ويخوض الاتحاد السوري حامل اللقب اختباراً سهلاً مع ضيفه الصقر اليمني ضمن المجموعة عينها.
وفي السادسة، يلتقي في بي المالديفي مع سيرويجايا الاندونيسي، وبيغاسوس من هونغ كونغ مع سونغ لام الفييتنامي.
في مباريات أمس، تأهل تامبينس السنغافوري إلى الدور الثاني بفوزه على ضيفه فيكتوري المالديفي 4-0 ضمن المجموعة السابعة. وتعادل هانوي الفييتنامي مع ضيفه موانغ ثونغ التايلاندي 0-0. وحافظ موانغ ثونغ على الصدارة بـ11 نقاط بفارق الأهداف أمام تامبينس روفرز مقابل 5 نقاط لهانوي ولا شيء لفيكتوري.
وفي الثامنة، تأهل تشونبوري التايلاندي إلى الدور الثاني بفوزه على ضيفه ايست بنغال الهندي 4-0. كذلك تأهل عن المجموعة عينها بيرسيبورا الإندونيسي بفوزه على ضيفه ساوث تشاينا من هونغ كونغ 4 - 2. وفي المجموعة الثالثة، أضحى دهوك العراقي على عتبة التأهل بفوزه على ضيفه النصر الكويتي 1-0. سجل الاصابة آماد اسماعيل (88). وتعادل الجيش السوري وضيفه الفيصلي الأردني 1-1. سجل للجيش فراس اسماعيل (94)، وللفيصلي عصام الكبيضين (85). ويتصدر دهوك بـ10 نقاط وبفارق الاصابات أمام الفيصلي، والجيش ثالث بـ8 والنصر رابع بدون نقاط.
وفي المجموعة الرابعة، تعادل الوحدات الأردني، المتأهل، وضيفه الطلبة العراقي 0-0. كما تعادل الكويت الكويتي والسويق العماني 0-0. ويتصدر الوحدات المتأهل بـ13نقطة أمام الكويت بـ7 والطلبة ثالثاً بـ5 والسويق رابعاً بنقطتين.

دوري الأبطال

بلغت 6 أندية الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا في افتتاح المرحلة الخامسة التي تتابع اليوم. وتأهل السد القطري بعد انتزاعه التعادل من ضيفه الاستقلال الايراني 2-2 ضمن المجموعة الثانية. وتقدم الاستقلال بهدفي فرهاد مجيد (6 و37)، وعادل للسد خلفان ابراهيم (55) وحسن الهيدوس (76). ورفع السد رصيده الى 9 نقاط، وبات رصيد الاستقلال 5 نقاط. ويلعب اليوم النصر مع باختاكور الاوزبكي.
وفي الرابعة، تأهل ذوب آهن الايراني الى الدور الثاني بفوزه على مضيفه الامارات الاماراتي 1-0 في رأس الخيمة. وسجل الهدف محمد غازي (79).
رفع ذوب آهان رصيده الى 13 نقطة وضمن بذلك صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الاخيرة، وسيحظى بالتالي بأفضلية خوض مباراته في الدور الثاني على ارضه وبين جمهوره.
وفي الثالثة، رافق بونيودكور الاوزبكي فريق الاتحاد السعودي الى الدور الثاني بفوزه على ضيفه الوحدة الاماراتي 3-2. ولقي الاتحاد خسارته الاولى هذا الموسم وجاءت امام بيروزي الإيراني 2-3. ففي المباراة الاولى، سجل لبونيودكور الصربي ميلوس تريفولوفيتش (12 و36) وانفار سولييف (87)، وللوحدة اسماعيل مطر (2) والبرازيلي هوغو هنريكي (56 من ركلة جزاء). وفي الثانية، سجل لبيروزي حميد علي أصغري (15 و70) ومزيار زارع (16)، وللاتحاد محمد الراشد (19) والمالي سيكو (93 خطأ في مرمى فريقه). بقي الاتحاد متصدراً بعشر نقاط أمام بونيودكور بثماني نقاط، وبيروزي بخمس نقاط، والوحدة رابعاً بنقطتين.
وفي السابعة، تأهل شونبوك الكوري بفوزه على مضيفه شاندونغ لياونينغ الصيني 2-1. وفاز سيريزو اوساكا الياباني على مضيفه اريما الاندونيسي 4-0. ورفع شونبوك رصيده الى 12 نقطة في الصدارة امام سيريزو بـ9، وتراجع شاندونغ الى المركز الثالث بسبع نقاط.
وفي الثامنة، تأهل سوون الكوري بفوزه على ضيفه سيدني الاوسترالي 3-1. وتأهل أيضاً كاشيما انتلرز الياباني على ضيفه شنغهاي شينهوا الصيني 2-0.
وتتابع المرحلة الخامسة اليوم، فيلتقي الغرافة القطري مع الجزيرة الاماراتي، وسيباهان الايراني مع الهلال السعودي ضمن المجموعة الأولى.
وفي الخامسة، ملبورن الاوسترالي مع غامبا اوساكا الياباني، وتيانجين تيدا الصيني مع جيجو الكوري الجنوبي.
وفي السادسة، يلعب ناغويا الياباني مع هانغجو غرينتاون الصيني، وسيول الكوري الجنوبي مع العين الاماراتي.



طه: ناساف يقدم الكرة الحديثة

أشار جمال طه المدير الفني لفريق الأنصار الى أن فريق ناساف يلعب الكرة الحديثة وهو قدم مباراة كبيرة في كارشي، ولكن على الأنصار أن يستغل عاملي الأرض والجمهور ولتكن مباراة التلال عبرة للجميع، وأضاف طه أنه من خلال احتكاكه باللاعبين لمس استعداداً لدى الجميع من أجل تقديم مباراة على أعلى مستوى.