تنطلق اليوم سلسلة مباريات نهائي بطولة «بنك ميد» لكرة السلة، التي ستجمع فريقي الرياضي والشانفيل في تكرار لسيناريو الموسم الماضي حين التقى الفريقان في النهائي، الذي انتهى لمصلحة الرياضي (3ـ0). ويأتي وصول الفريقين الى النهائي منطقياً بعد العروض التي قدّماها في المراحل السابقة. وستفتتح السلسلة، اليوم، عند الساعة 21.00 على ملعب الرياضي في المنارة، بغياب عنصر بارز في صفوف بطل لبنان وهو جمهوره الكبير الذي سيحرم من الحضور بقرار اتحادي بعد الهتافات التي أطلقها في اللقاء الأخير أمام الحكمة في نصف النهائي.فنياً، لا يمكن إعطاء أفضلية لفريق على آخر، فالرياضي يتمتع بمقومات الفوز من لاعبين وجهاز فني، في ظل العروض القوية التي يقدمها وخصوصاً نايت جونسون وإسماعيل أحمد وعلي محمود وجو فوغل.
ولا يقل فريق الشانفيل شأناً من ناحية العناصر، وخصوصاً المكسب الجديد المتمثل بالأميركي لي بنسون صاحب الأرقام القياسية هذا الموسم على صعيد الكرات المرتدة، وآخرها 33 كرة مع المتحد. كما أن هناك قائد الفريق فادي الخطيب المتحمس لتحقيق لقب للشانفيل في رابع وصول له الى النهائي.

«ريبوك نجوم المستقبل»

نظّم الاتحاد اللبناني لكرة السلة «ريبوك نجوم المستقبل» لمدة أربعة ايام. وأقيم اليوم الأخير على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش، بحضور أمين صندوق الاتحاد فيكين جيرجيان وعضو الاتحاد فادي محفوظ ومدرب منتخب لبنان للناشئين جو مجاعص وممثلي «ريبوك» جايسن قزح والهولندية كارين فان أوستروم وأهالي اللاعبين. وشارك اللاعبون من مختلف الفئات العمرية ( دون الـ 18 سنة ودون الـ 16 سنة ودون الـ 14 سنة ودون الـ 12 سنة) في التمارين التي انطلقت الخميس الفائت. وتدرّب اللاعبون المشاركون على أيدي أبرز اللاعبين اللبنانيين، وفي مقدمهم روني فهد وإيلي اسطفان وإيلي رستم ونديم سعيد وميغيل مارتينيز ورودريك عقل وجو غطّاس وروي سماحة.
وفي اليوم الأخير، أقيمت مباراة لكلّ فئة. وقدّمت فرقة «جيمبو دانكرز» عروضاً استعراضية، وجرى كذلك مسابقة للجمهور في الرمية الثلاثية. وسلّمت جوائز عينية مقدمة من الشركة الراعية للفائزين. كما جرى تسليم كرة سلة لأفضل لاعب موقّعة من نجم الدوري الأميركي للمحترفين جون وول، الذي يلعب في فريق واشنطن ويزردز الشهير وقد اختير أفضل لاعب ناشئ في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة.