يقف شيكاغو بولز على مشارف بلوغ نهائي المنطقة الشرقية إثر تقدّمه على أتلانتا هوكس 3-2 بتغلبه عليه 95-83 في المباراة الخامسة بينهما 3-2، ضمن «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين

برز «أم في بي» الموسم ديريك روز مرةً جديدة وأعطى الأفضلية لشيكاغو بولز أمام أتلانتا هوكس بتسجيله 33 نقطة، وتمريره 9 كرات حاسمة، ليصبح الفريق السابق للأسطورة مايكل جوردان على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية، حيث سيواجه الفائز من مواجهة ميامي هيت وبوسطن سلتيكس.
وتقام المباراة السادسة في أتلانتا، وفي حال خسارة بولز ستقام المباراة السابعة والحاسمة على ملعبه، علماً بأن مشاركة بولز الأخيرة في نهائي منطقته تعود الى عام 1998.
وأكد روز علوّ كعبه وأحقيته في نيل لقب أفضل لاعب في الموسم، إذ حقق أكثر من 30 نقطة للمباراة الثالثة على التوالي. وبعد تقدم رجال المدرب توم ثيبودو 32-17 على ملعب «يونايتد سنتر» في شيكاغو، عاد الضيوف بفضل جيف تيغ (12 نقطة) الذي لعب بدلاً من المصاب كيرك هينريش، وجوش سميث (16 نقطة) وقلّصوا الفارق الى 48-42.
ونجح أتلانتا في التقدم في الربع الثالث 69-68، قبل أن يأخذ روز الأمور على عاتقه مجدداً، ويوجّه بولز نحو الفوز، فسجل 11 نقطة في 4 دقائق شهدت حماسة قوية على مدرجات ملعب شيكاغو.
وقال روز (22 عاماً)، الذي أصبح أصغر لاعب يحرز لقب أفضل لاعب في الموسم،: «لعبنا كما يجب، وخصوصاً بطريقة جماعية».
وأضاف السوداني ـــــ البريطاني لوال دنغ 23 نقطة لشيكاغو، وكارلوس بوزر 11 نقطة و12 متابعة في 29 دقيقة، والبديل تاج غيبسون 11 نقطة، فيما سجل للخاسر جو جونسون 15 نقطة، ولاعب الارتكاز آل هارفورد 12 نقطة و10 متابعات.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت - بوسطن سلتيكس (يتقدّم ميامي 3-1)، أوكلاهوما سيتي ثاندر - ممفيس غريزليس (يتعادل الفريقان 2-2).