شعلة الأولمبياد تعود إلى الصين في شتاء 2022


دخلت بكين الصينية التاريخ بعدما أصبحت أول مدينة تستضيف دورتي الألعاب الأولمبية الصيفية (2008) والشتوية، بحصولها على شرف تنظيم «أولمبياد 2022» الشتوية بعد تغلبها بفارقٍ ضئيل على ألماتي الكازاخستانية، بحسب ما أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ من كوالالمبور.
ونالت بكين أكثرية 44 صوتاً مقابل 40 لألماتي، فيما امتنع أحد الأعضاء عن التصويت.

وتشكلت بعثة الملف الصيني من 11 شخصاً، بينهم نجم كرة السلة السابق ياو مينغ.
إلى ذلك، تمّ اختيار مدينة لوزان السويسرية، مقر اللجنة الأولمبية الدولية منذ 1915، لاستضافة دورة الألعاب الشتوية للشباب عام 2020 على حساب براشوف الرومانية، إذ نالت 71 صوتاً مقابل 10 لمنافستها.

الماجري أول تونسي في الـ»أن بي آي»

وقَّع لاعب الارتكاز صالح الماجري مع فريق دالاس مافريكس ليصبح أول تونسي يحترف في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
وخاض الماجري (29 عاماً) 34 مباراة مع ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي، وبلغ معدل تسجيله 4.3 نقاط، محرزاً لقب الدوري المحلي مع الفريق الملكي.
وذكر دالاس على موقعه الرسمي: «بعدما حمل لموسمين ألوان ريال مدريد، أفضل ناد ربما في العالم خارج الدوري الأميركي، وافق صالح الماجري على التعاقد مع مافريكس».

توران يتعرض للإصابة مبكراً

تعرض لاعب برشلونة الإسباني الجديد، التركي أردا توران، لتمزق من الدرجة الثانية في الرباط الجانبي لكاحل القدم اليمنى، بحسب ما أعلن الجهاز الطبي للنادي الكاتالوني في بيانٍ له. وخاض الفريق أول تدريب له في إسبانيا بعد عودته من جولته في الولايات المتحدة الأميركية للإعداد للموسم الكروي الجديد، ولكن توران لاعب أتلتيكو مدريد السابق، لم يكمله بسبب الإصابة.