ازدياد رهيب في ديون شالكه


يبدو أن معاناة شالكه المالية في ازدياد؛ إذ أعلن النادي الألماني أن حجم ديونه ارتفع في 2010 من 20 مليوناً إلى 155 مليون يورو، مبرراً الأسباب بالأموال التي أنفقها على الفريق ليكون منافساً في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ووصل إجمالي إيرادات شالكه الذي يقبع حالياً في المركز الرابع عشر ضمن الدوري المحلي، إلى مستوى قياسي قدره 169،5 مليون يورو، أي بارتفاع قدره 50 مليون يورو خلال فترة عام، وذلك بفضل مشاركته في دوري الأبطال.
وكانت أرباح الفريق 1،2 مليون يورو خلال العام، فيما مني بخسائر قدرها 16،8 مليون يورو قبل عام.

مزاعم تريسمان رهن التحقيق

سيفتح الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم تحقيقاً بشأن مزاعم صدرت عن رئيسه السابق ديفيد تريسمان بأن أربعة أعضاء من اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي «الفيفا» سعوا إلى الحصول على امتيازات مقابل التصويت لعرض إنكلترا في سباق المنافسة على تنظيم نهائيات كأس العالم لعام 2018.
وسيفحص جيمس دينغمانز أحد مستشاري الملكة الدليل وسيتحدث مع تريسمان الذي أدلى بهذه المزاعم في مجلس العموم البريطاني يوم الثلاثاء الماضي أثناء تحقيق في أسباب فشل العرض الإنكليزي. وقال ديفيد برنستين الرئيس الحالي للاتحاد الإنكليزي، للصحافيين: «قدّم (اللورد) تريسمان مزاعم بشأن أشخاص شاركوا في العملية، وهي خطيرة جداً. من المهم للغاية أن نحدد بأسرع ما يمكن قيمة الدليل الخاص بهذه المزاعم الجادة».

نيمار سيصبح أباً!

رغم صغر سنه، يستعد الموهوب البرازيلي نيمار (19 سنة) لأن يصبح أباً؛ إذ أعلن لاعب سانتوس المطلوب من عدد كبير من الأندية الأوروبية أن زوجته حامل في شهرها الخامس، قائلاً: «أريد أن أؤكد المعلومة التي تحدثت عن أنني سأصبح أباً. عائلتي وعائلة زوجتي تحادثتا وستساعداننا على إنجاب الطفل وعلى ترتبيته بأفضل طريقة ممكنة».

الإصابة توقف مسيرة سافينا مؤقّتاً

قررت الروسية دينارا سافينا تعليق مسيرتها في ملاعب كرة المضرب إلى أجل غير مسمى بسبب إصابة في ظهرها، وذلك في تصريح نشرته أمس صحيفة «سبورت إكسبرس». وكشفت سافينا (25 عاماً) للصحيفة أنها لن تشارك في بطولة «رولان غاروس» الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 22 الحالي، وستتوقف عن التمارين كليّاً حتى تعافيها من الإصابة في ظهرها، مضيفة: «أنا واثقة بنسبة 99 بالمئة من عودتي إلى كرة المضرب، لكنني أريد القيام بهذا الأمر وأنا متعافية تماماً».